”ماجد الفطيم“ الإماراتية تزيد استثماراتها بمصر إلى 22.5 مليار جنيه

”ماجد الفطيم“ الإماراتية تزيد استثماراتها بمصر إلى 22.5 مليار جنيه

القاهرة- قالت ماجد الفطيم الإماراتية أكبر شركة لإنشاء وإدارة مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم الخميس إنها تسعى لزيادة استثماراتها في مصر إلى 22.5 مليار جنيه (حوالي 2.9 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال عبد الله النقراشي المدير الإقليمي لماجد الفطيم في مصر خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة إن استثمارات الشركة في مصر بلغت 2.5 مليار جنيه منذ تأسيسها في 1998 وحتى 2013.

وقالت الشركة إنها أطلقت مشروع سيتي سنتر ألماظة في القاهرة بتكلفة استثمارية أربعة مليارات جنيه استثمرت منها 800 مليون جنيه حتى الآن.

وتتوقع ماجد الفطيم صاحبة الامتياز الوحيدة لسلسلة متاجر كارفور في الشرق الأوسط افتتاح مركز التسوق في الربع الأول من 2019 وأن يوفر المشروع 36 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقالت الشركة إن خطتها الاستثمارية التي ستسهم في توفير 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة تتضمن زيادة عدد فروع كارفور لتصل إلى 60 فرعا بحلول أواخر 2019 وإنشاء ”أول وأكبر مجمع لدور عرض فوكس سينما في مصر“ خلال السنوات الخمس القادمة.

وتملك ماجد الفطيم 13 مركزا للتسوق في الشرق الأوسط وامتياز متاجر كارفور في 38 سوقا بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وتعمل في 12 بلدا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com