مصر.. الركود يسيطر على سوق السيارات – إرم نيوز‬‎

مصر.. الركود يسيطر على سوق السيارات

مصر.. الركود يسيطر على سوق السيارات

المصدر: القاهرة- محمود غريب

سيطرت حالة من الركود على سوق السيارات المصرية في الفترة الأخيرة، وهو ما أكده أحدث التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارت ”أميك“، حيث إنه بمراقبة الرسم البياني للمبيعات منذ بداية 2015 نلاحظ هبوط مؤشر البيع مقارنة بالسنوات الماضية.

وفسر أصحاب شركات السيارات في مصر هذا الانخفاض بعدة أسباب، أهمها يرجع إلى سوء الحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر منذ سنوات، وهو ما يؤثر على قدرة المواطن الشرائية، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، الذي أصبح يلاحقه في كل شيء، وهو ما يجعله يفكر كثيرا قبل الإقبال على شراء سيارة جديدة.

وأضافوا أنه لايمكن التهاون بارتفاع سعر الدولار، والذي لعب دورًا في رفع أسعار السيارات التي تأتي جميعها من الخارج، موضحين أنه من المتوقع أن تشهد سوق السيارات ارتفاعا جديدا في الأسعار، بالتزامن مع بداية عام 2016، وهو ما سيصعب الأمر أكثر على المواطنين.

وعن الحلول المقترحة لمواجهة هذا الإحجام من قبل المواطنين وتنشيط نسبة المبيعات، أكدوا أن إهمها قيام الشركات والبنوك بتقديم تسهيلات للعميل وتبسيط الإجراءات والشروط التعجيزية التي تطلبها هذه الجهات، مؤكدين أن ذلك سيساهم بشكل كبير في حل أزمة معظم الشباب الذين يرغبون في شراء سيارات ولم يتمكنوا بسبب صعوبة شروط التقسيط.

يذكر أن مجلس معلومات سوق السيارات المصرية ”أميك“، أصدر تقريرًا حديثًا يفيد بانخفاض مبيعات السيارات الملاكي خلال شهر أكتوبر 2015، بنحو 12 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2014.

 وسجلت مبيعات السيارات الإجمالية بيع حوالي 17 ألفاً و279 سيارة خلال أكتوبر 2015، بينما كانت المبيعات لنفس الفترة من 2014 حوالي 19 ألفاً و673 سيارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com