مجموعة أبوظبي المالية تتطلع لصفقات في السوق المحلية

مجموعة أبوظبي المالية تتطلع لصفقات في السوق المحلية

أبوظبي– تتطلع مجموعة أبوظبي المالية التي اشترت مقر شرطة لندن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي لاستحواذات محتملة في سوقها المحلية على مدى العام القادم حيث دفع هبوط أسعار النفط تقييمات الأصول إلى التراجع لمستويات جذابة.

وقال جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية للصحفيين على هامش مؤتمر في أبوظبي إن شركته التي تدير استثمارات بنحو 3.2 مليار دولار ستركز على تحديد صفقات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن دولة الإمارات تشكل أكبر مصدر جذب يكافيء من يقدمون على المخاطرة في الوقت الحاضر مقارنة مع أي مكان آخر في العالم.

وتابع ان التسعير اليوم في أسواق الإمارات جذاب للغاية مقارنة مع مناطق أخرى فيما يتعلق بمجالات استثمار كثيرة من بينها العقارات والاستثمار المباشر والأسهم.

وقال دون إسهاب إن الشركة تدرس صفقات في قطاعي الخدمات المالية والعقارات. وتريد مجموعة أبوظبي المالية،  التي قامت باستثمارات كبيرة في الخارج من بينها تطوير قطعة أرض مجاورة لقصر باكنجهام في لندن،  ايضا زيادة حصتها في شركة الخليج للملاحة المتعثرة في دبي إلى 50 في المئة من ستة في المئة إذا وافقت الجهة التنظيمية المختصة.

وقال الصديقي إن الشركة تجري محادثات مع المنظمين وعليها أن تنتظر وامتنع عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل سوى القول إن شركته لديها سابقة أعمال في شراء أصول متعثرة ومساعدتها على التعافي.

وتكافح الخليج للملاحة في مفاوضات مع دائنيها لما يزيد عن عامين بعدما تخلفت عن سداد قروض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع