اقتصاد

الكويت:"الوطني للاستثمار" و"كامكو" تديران إصداراً بـ 412 مليون دولار
تاريخ النشر: 09 ديسمبر 2015 14:58 GMT
تاريخ التحديث: 09 ديسمبر 2015 14:58 GMT

الكويت:"الوطني للاستثمار" و"كامكو" تديران إصداراً بـ 412 مليون دولار

بيان مشترك للشركتين يشير إلى أن حقق إقبالا قويا من المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية حيث تم تغطية الاكتتاب مرتين

+A -A

الكويت– أعلنت شركة الوطني للإستثمار وشركة كامكو للاستثمار الكويتيتين اليوم الأربعاء أنهما قامتا بدور مدراء إصدار مشتركين لسندات الدين المساندة التي اصدرها بنك الكويت الوطني بقيمة 125 مليون دينار (411.9 مليون دولار).

وأعلن بنك الكويت الوطني في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أنه نجح في إصدار سندات دين مساندة بقيمة 125 مليون دينار تستحق بعد 10 سنوات وغير قابلة للاسترداد خلال الخمس سنوات الأولى.

وقالت الشركتان اليوم في بيان مشترك تلقت رويترز نسخة منه إن ”الإصدار قد حقق إقبالا قويا من قبل المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية حيث تم تغطية الاكتتاب مرتين.“ وسوف يستخدم بنك الكويت الوطني عوائد إصدار السندات في رفع معدل كفاية رأس وذلك طبقا لتعليمات بنك الكويت المركزي لمعيار كفاية رأس المال بازل 3 وللأغراض العامة للبنك.

وشركة الوطني للاستثمار تأسست في عام 2005 كشركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل بنك الكويت الوطني وتتوزع مكاتبها في كل من الكويت ودبي وإسطنبول والقاهرة. بينما تأسست كامكو في عام 1998 وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2003 وهي تابعة لبنك الخليج المتحد وذراع إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو). وتمكنت كامكو من تعزيز حجم أصولها المدارة ليصل الى 11 مليار دولار.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك