تخفيضات “سايبر مانداي” تغري المتسوقين لدفع 3 مليارات دولار

تخفيضات “سايبر مانداي” تغري المتسوقين لدفع 3 مليارات دولار

واشنطن– ارتفع حجم التسوق بواسطة أجهزة الهواتف المحمولة في يوم الاثنين المعروف باسم (سايبر مانداي) ليشكل أكثر من ربع المبيعات التي بلغت ثلاثة مليارات دولار إلا ان كثيرين من بائعي التجزبة على الإنترنت عانوا لتشجيع الزائرين على استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية في التسوق بدلا من أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

ويكشف تقرير (أدوبي دجيتال إندكس) لاحصاءات التسوق ان تخفيضات الأسعار التي تفوق التوقعات والطلب الكبير على الأجهزة الالكترونية والألعاب تجعل من (سايبر مانداي) أكبر يوم على الإطلاق للبيع عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

والتقرير مستقى من بيانات تصفح 200 مليون زائر لنحو 4500 موقع لبيع التجزئة في اليوم الذي يعتقد انه أكثر أيام العام إقبالا على التسوق عبر الإنترنت.

وجاء في تقرير (أدوبي) ان التسوق باستخدام الهواتف المحمولة شكل 26 بالمئة من إجمالي المبيعات عبر الإنترنت مقارنة مع 19 بالمئة في العام السابق.

وكان من بين أكثر السلع مبيعا في ذلك اليوم مجموعة مكعبات (ليجو) ستار وورز وبيت أحلام الدمية باربي وأجهزة تلفزيون سامسونج 4-كيه وجهاز الكمبيوتر اللوحي (ميني آيباد) من أبل.

وقال تقرير (أدوبي) إن ألعاب ستار وورز كانت من بين أكثر السلع التي نفدت سريعا.

ويقصد بتعبير (سايبر مانداي) يوم الاثنين الذي يلي عيد الشكر في الولايات المتحدة والذي يعود فيه المتسوقون للعمل إذ يحظى كثيرون بدخول سريع لشبكة الإنترنت.

ومع تنامي فكرة (سايبر مانداي) على مدى السنوات العشر الماضية زادت عروض بائعي التجزئة سخاء. وأشار تقرير (ادوبي) إلى ان متوسط التخفيض على السلع المباعة في (سايبر مانداي) كان 21.5 بالمئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع