مصر تشتري الدواجن من السوق المحلية بعد ضغوط المنتجين
مصر تشتري الدواجن من السوق المحلية بعد ضغوط المنتجينمصر تشتري الدواجن من السوق المحلية بعد ضغوط المنتجين

مصر تشتري الدواجن من السوق المحلية بعد ضغوط المنتجين

القاهرة- قال تجار يوم الاثنين إن مصر ستلتزم بشراء احتياجاتها من الدواجن من السوق المحلية لتدير ظهرها تماما للمناقصات العالمية وتستجيب لضغوط المنتجين المحليين.

وقالت وزارة التموين إنها ستوقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر لتوفير الدواجن للمجمعات الاستهلاكية وذلك بعد أسبوعين فقط من طرح أول مناقصة عالمية لشراء الدواجن.

وفي وقت سابق هذا الشهر قالت الوزارة إن الهيئة العامة للسلع التموينية ستستورد المزيد من السلع الأساسية مثل الدواجن واللحوم من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار.

وقفز تضخم أسعار المستهلكين في المدن المصرية إلى 9.7 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول بفعل ارتفاع أسعار السلع الغذائية. وفي وقت سابق من الشهر الحالي قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن الحكومة ستتدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وقال أحد التجار إن قرار هيئة السلع التموينية بطرح مناقصة للدواجن أزعج القطاع المحلي الذي عرض بعد ذلك أسعارا مماثلة لتلك التي عرضتها الشركات في المناقصة.

وكانت صحف محلية مصرية قالت هذا الأسبوع إنه تم قبول عرض شركة أمريكية لتوريد 500 طن من الدواجن لكن هيئة السلع التموينية لم تعلن بعد عن تفاصيل الصفقة وهو ما دفع الكثير من التجار إلى الاعتقاد بإلغائها.

وأثار قرار شراء الدواجن من السوق المحلية بدلا من المناقصات العالمية تساؤلات بخصوص ما إن كانت الهيئة المستوردة ستستطيع توسيع نطاق تفويضها دون أن تلقى مقاومة قوية من الصناعات المحلية التي يعمل بها آلاف العمال.

وأحجمت وزارة التموين عن التعقيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com