ساعات العمل الإضافية تساهم بـ 8.3 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي

ساعات العمل الإضافية تساهم بـ 8.3 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي

دبي– قالت دراسة أن رجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة يساهمون بأكثر 8.3 تريليون دولار أمريكي في الاقتصاد العالمي من خلال العمل لساعات إضافية في شركاتهم.

وأضافت دراسة مسحية عالمية اجرتها شركة “سايج” أن حوالي 46% من أصحاب الشركات ورجال الأعمال يعملون أكثر من 40 ساعة أسبوعيا، حيث كان الألمان أكثرهم في العمل إذ أن حوالي 57% منهم يعملون أكثر من 40 ساعة أسبوعيا، بينما يأتي الأستراليون على في أخر القائمة بنسبة 31% يعملون ساعات اضافية تزيد عن 40 ساعة كل أسبوع.

وأضافت أن 36 ٪  من الذين شملهم الاستطلاع قالوا أنهم ضحوا بوقت الأسرة من أجل أعمالهم التجارية، وكان هذا الرقم مرتفعا بشكل خاص في دولة جنوب أفريقيا حيث 44 ٪ من أصحاب الأعمال فضلوا عملهم على أسرهم.

وأشارت إلى أن 44 ٪ من أصحاب الأعمال يقولون إن تفانيهم في مشاريعهم الخاصة أثر سلبا على علاقاتهم الإجتماعية.

وكنتيجة لأسابيع طويلة في العمل، اظهرت الدراسة ان قرابة 52 ٪ من أصحاب المشاريع الصغيرة الألمان قد ألغوا موعدا مع العائلة او الاصدقاء بسبب العمل، وهذه نسبة مرتفعة وخاصة عند مقارنتها مع المعدل العالمي البالغ 27 ٪.

الدراسة تناولت دور أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لتشغيل الاقتصاد العالمي، حيث أشار أكثر من 66 ٪ من أصحاب هذه الشركات والأعمال أنهم يستمتعون بالعمل لساعات إضافية، وبينما قال قرابة 41 ٪ من رجال الأعمال أن حبهم لعملهم يقودهم لقضاء كل هذه الساعات الإضافية، بينما أشار 38 ٪ مهم إلى دافعهم للعمل هو الحب في الإنجاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع