دبي: السجن 3 سنوات لمالك متاجر ذهب بسبب شيكات بدون رصيد

دبي: السجن 3 سنوات لمالك متاجر ذهب بسبب شيكات بدون رصيد

أبوظبي– أفادت وسائل إعلام محلية أن حكما بالسجن ثلاث سنوات صدر على مالك شركة لمتاجر الذهب والحلي مقرها دبي بسبب شيكين بدون رصيد قيمتهما الإجمالية 34 مليون درهم.

وقالت صحيفة جلف نيوز إن الحكم صدر بحق م.م. راماتشاندران الهندي المولد مالك مجوهرات أطلس الذي ألقي القبض عليه في أغسطس آب في قضايا تتعلق بشيكات بدون رصيد.

وانضمت دبي في السنوات الأخيرة إلى مصاف لندن ونيويورك وهونج كونج كمركز رئيسي لتجارة الذهب بفضل موقعها الجغرافي القريب من الهند أكبر مستهلك للمعدن في العالم والجهود الحثيثة لتحويلها إلى مركز إقليمي لتجارة السلع الأولية.

وهذه ثاني فضيحة لقطاع الحلي في دبي منذ بزوغ نجم المدينة كمركز لتجارة الذهب. ففي مارس/ آذار 2010 عاقبت دبي ثلاثة أخوة بسبب السحب غير المصرح به لكمية من الذهب حجمها 1.94 كيلوجرام وحوالي 365 مليون درهم من شركتهم.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين قضائيين في دبي للحصول على تعليق لكن مكتب النيابة العامة بدبي أعلن يوم الخميس صدور حكم بالسجن ثلاث سنوات بحق مدعى عليه بنفس الأحرف الأولى لاسم راماتشاندران بسبب ”إعطاء شيك بسوء نية“.

وقالت مصادر مصرفية وتجارية إن شركة متاجر الذهب تخلفت عن سداد قروض بنحو 500 مليون درهم وإن البنوك تدرس خياراتها للجوء إلى القضاء من أجل استعادة أموالها.

وقالت المصادر إن نحو 15 بنكا معظمها محلية أقرضت مجوهرات أطلس التي لها أكثر من 50 فرعا في أنحاء الخليج والهند. وبعد القبض على مالكها طلبت الشركة من البنوك مهلة لوضع خطة سداد.

كان راماتشاندران أسس مجوهرات أطلس في 1981 وانتقل إلى دبي بعد توقف حركة التجارة في الكويت بسبب حرب الخليج الأولى. وللشركة استثمارات في العقارات والرعاية الصحية وتملك مستشفيين في العاصمة العمانية مسقط وتديرهما.

ولم يرد متحدث باسم أطلس على مكالمات من رويترز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com