طلبيات ”طيران الإمارات“ تلبي حاجتها حتى 2023

طلبيات ”طيران الإمارات“ تلبي حاجتها حتى 2023

دبي– قال الشيخ أحمد بن سعيد، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة ”طيران الإمارات“، اليوم الأحد، إن المجموعة لديها طلبيات مؤكدة حتى 2023، وهو ما يلبي احتياجاتها حتى ذلك العام.

وأضاف ”بن سعيد“ في تصريحات للصحفيين على هامش معرض دبي للطيران 2015″، إن هناك طلبيات على طائرات طراز ”بوينع 777 إكس“ التي سيتم البدء في تصنيعها خلال عامي 2019 و2020.

وأشار إلى أن ”طيران الإمارات“ لديها في الوقت الحالي 150 طائرة من طراز ”بوينغ“ من مختلف الأنواع. وأوضح أن المجموعة لا تزال في مرحلة التقييم لطائرة ”بوينج 10 – 787 “ وطائرة ”إيرباص 1000 – 350“ لتحديد الأفضل والمناسب الذي يلبي احتياجات المجموعة.

ورداً على سؤال حول توقعات الأرباح للمجموعة، قال إنه من المنتظر أن تحافظ ”طيران الإمارات“ على نسبة النمو المحققة في النصف الأول من العام الجاري والبالغة 65% كمعدل زيادة في صافي الأرباح.

وأشار ”بن سعيد“ إلى أن علاوة الوقود من التكلفة الإجمالية للشركة تراجعت إلى 28% من 38% في العام الماضي، مشيراً إلى أن ارتفاع العملة الأمريكية (الدولار) قلل من الآثار الإيجابية لأسعار الوقود.

وحول التطورات الخاصة بشأن مزاعم الناقلات الأمريكية، قال إن طيران الإمارات بتسليم كل الوثائق التي تبطل هذه الادعاءات للحكومة الأمريكية ونحن في انتظار الرد النهائي. وأوضح أن ”الشركة“ تدرس كل فرص التوسع المتاحة ولا سيما زيادة الرحلات نحو الولايات المتحدة الأمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com