الجزائر.. تراشق خطير بين الحكومة والملياردير إسعد ربراب

الجزائر.. تراشق خطير بين الحكومة والملياردير إسعد ربراب

المصدر: الجزائر- من جلال مناد

نفى وزير الإعلام الجزائري، حميد غرين، تحريك الحكومة لمذكرة قضائية ضد رجل الأعمال الشهير إسعد ربراب، الذي يخوض ”حرباً“ ضد وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، وصلت إلى حد تبادل التهم والشتائم عبر الصحف.

وقال غرين في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء، في الجزائر العاصمة، إن ”ربراب اقتصادي فاعل وعليه أن يتحلى بالمسؤولية في إطلاق التصريحات“.

وكان رجل الأعمال الجزائري اتهم ”أطرافاً نافذة في سرايا الحكم بتحريك دعوى قضائية ضده عقب الخلاف الناشب بينه وبين وزير الصناعة“، مشيراً إلى أن ”جهات جزائرية متنفذة تسعى إلى توقيفه وإسكاته عوض الاتصال به من أجل الحوار حول العراقيل ومستقبل البلاد“، لكنه لم يكشف عن هوية الأطراف التي يتهمها.

وأضاف مالك مجمع ”سوفيتال“ أن السلطات ”تضع العراقيل لتحطيمه“، لكن الوزير بوشوارب يقول إنه ”يملك وثائق تدين ربراب بالتحايل على الدولة وتهريب معدات فرنسية مغشوشة إلى مصنعه الضخم في برج بوعريريرج“.

ونددت أحزاب سياسية فاعلة بفصول هذه الحرب، داعية الوزير الجزائري إلى تقديم الأدلة المزعومة إلى القضاء للتثبت منها، فيما عبر كثيرون عن تخوفهم من انعكاسات هذه القضية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام في البلاد.

ويُعرف إسعد ربراب بأنه ملك ”الزيت والسكر“ لأنه مالك أكبر مجمع اقتصادي ينتج هتين المادتين اللتين يمكن أن تشهد البلاد في حال ندرتهما في السوق اضطرابا سبق أن فجر احتجاجات شعبية كادت تعصف بنظام الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com