2.7 مليار دولار انفاق القطاع الصحي بالمنطقة على تقنية المعلومات

2.7 مليار دولار انفاق القطاع الصحي بالمنطقة على تقنية المعلومات

دبي قالت إحصائيات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستنفق ما يقارب الـ 2.73 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال العام 2015.

وأضافت: ”تحافظ فئة خدمات الاتصالات، التي تشمل خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة، على صدارتها باعتبارها صاحبة أكبر معدل للانفاق خلال الفترة الزمنية التي غطاها التقرير ضمن قطاع الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية، حيث من المتوقع أن يبلغ حجم تداولات السوق 1 مليار دولار خلال العام 2015“.

 وقالت أما معدل انفاق خدمات تقنية المعلومات فمن المتوقع أن يصل إلى 361 مليون دولار خلال العام 2015. في حين سيشكل كلاً من قطاع الاستشارات، الذي من المتوقع أن يبلغ حجم تداولاته في السوق 93 مليون دولار خلال العام 2015، وقطاع التنفيذ، الذي من المتوقع أن يبلغ حجم تداولاته في السوق 96 مليون دولار خلال العام 2015، اثنين من أكبر القطاعات الفرعية ضمن قطاع خدمات تقنية المعلومات خلال العام 2015.

بالمقابل، أشار التقرير إلى أن معدل الانفاق على البرمجيات سيرتفع بنسبة 4.9 بالمائة عما حققه العام الماضي، ليصل إلى 394 مليون دولار خلال العام 2015.

من جهة أخرى، أشارت نتائج التقرير إلى أن قطاع الخدمات الداخلية سينمو نسبة 5 بالمائة خلال العام 2015، ليبلغ حجم تداولاته في السوق 497 مليون دولار خلال العام 2015. ويتضمن قطاع الخدمات الداخلية كلاً من الرواتب، والمكافآت المدفوعة لموظفي خدمات المعلومات في المؤسسات، الذين يتألفون من كافة موظفي الشركة العاملين على أنظمة التخطيط، والتطوير، والتنفيذ، وحماية المعلومات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة