"الباحة للاستثمار" السعودية تستحوذ على شركة للتجزئة عبر إصدار أسهم جديدة
"الباحة للاستثمار" السعودية تستحوذ على شركة للتجزئة عبر إصدار أسهم جديدة"الباحة للاستثمار" السعودية تستحوذ على شركة للتجزئة عبر إصدار أسهم جديدة

"الباحة للاستثمار" السعودية تستحوذ على شركة للتجزئة عبر إصدار أسهم جديدة

 الرياض- قالت شركة الباحة للاستثمار والتنمية السعودية اليوم الاثنين إنها وقعت اتفاقية استحواذ على شركة المراكز الراقية المحدودة التي تعمل في قطاع التجزئة مقابل 145 مليون ريال (38.7 مليون دولار) وذلك عبر إصدار أسهم جديدة لملاك الشركة.

وأوضحت الباحة للاستثمار في بيان للبورصة أنها تعتزم زيادة رأسمالها بنسبة 96.7 بالمئة إلى 295 مليون ريال من 150 مليونا عن طريق إصدار 145 مليون سهم لملاك شركة المراكز الراقية لتستحوذ عليها كاملا.

وقال البيان إنه بعد اتمام صفقة الاستحواذ ستمتلك الباحة 100 بالمئة في المراكز الراقية فيما سيمتلك شركاء المراكز الراقية 49.15 بالمئة في الباحة للاستثمار.

وتعمل المراكز الراقية - التي يبلغ رأسمالها الحالي 25 مليون ريال - في إقامة وإدارة وتشغيل الأسواق المركزية والمجمعات التجارية والسكنية والفنادق والشقق كما تعمل في مجال المقاولات. .

وقالت الباحة إن الاستحواذ سيساعدها على تصحيح وضعها المالي وتقليل خسائرها المتراكمة وإيجاد مصادر دخل مربحة ومستقرة. وأضافت أنها ستستفيد من السيولة المالية المتاحة لدى المراكز الراقية والبالغة 25 مليون ريال في تسديد بعض مديونياتها والتزاماتها المالية. والصفقة مشروطة بالحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com