أنشطة الشركات غير النفطية بالإمارات تقفز لأعلى مستوى في 6 أشهر – إرم نيوز‬‎

أنشطة الشركات غير النفطية بالإمارات تقفز لأعلى مستوى في 6 أشهر

أنشطة الشركات غير النفطية بالإمارات تقفز لأعلى مستوى في 6 أشهر

دبي- ظهر مسح لمجموعة الإمارات دبي الوطني نشرت نتائجه اليوم الخميس تسارع نمو أنشطة الشركات العاملة بالقطاع الخاص غير النفطي في دولة الإمارات العربية المتحدة في أغسطس/ آب إلى أعلى مستوياته في ستة أشهر.

وارتفع مؤشر الإمارات دبي الوطني لمديري المشتريات الذي يقيس أداء قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات في الإمارات إلى 57.1 نقطة في الشهر الماضي من 55.8 في يوليو/ تموز.

وقالت خديجة حق رئيسة البحوث الإقليمية لدى بنك الإمارات دبي الوطني ”الارتفاع الحاد في مؤشر مديري المشتريات الإماراتي في أغسطس يؤكد وجهة نظرنا بأن شهر رمضان ساهم على الأرجح في ضعف قراءتي يونيو ويوليو.“

وزاد معدل نمو الإنتاج إلى 63.1 نقطة في أغسطس/ آب من 60.0 في يوليو/ تموز بينما ارتفع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 61.3 من 60.2 نقطة. غير أن معدل نمو طلبيات التصدير الجديدة تباطأ كثيرا ليصل إلى 54.4 نقطة.

وقالت حق ”من المشجع أن قراءة الطلبيات الجديدة ونمو الإنتاج ما زالت مرتفعة بما يشير إلى قوة الطلب المحلي. وقد يعكس تباطؤ نمو طلبيات التصدير الشهر الماضي تأثير ارتفاع قيمة العملة مقارنة مع الأسواق الناشئة الأخرى.“

وتباطأ معدل نمو التوظيف قليلا لكنه ظل إيجابيا. ونزلت أسعار المنتجات للشهر الثاني على التوالي حيث بلغ مؤشرها 49.2 نقطة بينما سجل معدل تضخم أسعار المدخلات مستوى إيجابيا وتسارع قليلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com