شركات استثمار خليجية تتنافس على متاجر الراية السعودية – إرم نيوز‬‎

شركات استثمار خليجية تتنافس على متاجر الراية السعودية

شركات استثمار خليجية تتنافس على متاجر الراية السعودية

الرياض– قالت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء إن ثلاثاً من أكبر شركات الاستثمار المباشر الخليجية تتنافس على شراء حصة أغلبية في سلسلة متاجر الراية السعودية للمواد الغذائية في صفقة من المرجح أن تصل قيمتها إلى 300 مليون دولار.

وتسعى مجموعة أبراج والفجر كابيتال وجلف كابيتال للاستحواذ على الحصة التي تبيعها ليفانت كابيتال التي مقرها دبي وروهاتين جروب.

وأضافت المصادر لوكالة رويترز الإخبارية أن الشركات الثلاث قدمت عروضا أولية في أوائل يوليو/ تموز ومن المقرر أن تقدم مقترحات تفصيلية قبل الموعد النهائي لجولة العطاءات الثانية في الأسبوعين المقبلين. وأحجمت أبراج والفجر عن التعليق وكذلك ليفانت كابيتال وروهاتين. ولم ترد جلف كابيتال على طلب للتعقيب على الفور.

وإذا بيعت الحصة مقابل 300 مليون دولار فسيكون استثمار المساهمين قد تضاعف ثلاث مرات في حوالي ثلاث سنوات. وكانت ليفانت كابيتال وسيتي فنتشر كابيتال انترناشونال، هي شركة استثمار تركز على الأسواق الناشئة اشترتها روهاتين في ديسمبر/ كانون الأول 2013، قد إشترت حصتهما في الراية في 2012 مقابل 100 مليون دولار.

وقالت المصادر إن من المتوقع المضي قدما في الصفقة رغم المصاعب التي يمر بها اقتصاد المملكة جراء انخفاض أسعار النفط وتقليص الإنفاق الحكومي الذي أعقب ذلك.

ومازالت القطاعات المسماة بالدفاعية مثل الأغذية والمشروبات تحظى بطلب كبير من المستثمرين الذين تستقطبهم الفرص طويلة الأجل النابعة من ارتفاع نسبة الشبان في السعودية.

وفي وقت سابق من 2015 باعت بتيل السعودية للتمور حصة إلى ال كابيتال آسيا وهي شركة للاستثمار المباشر تركز على مصنعي المنتجات الفاخرة وتدعمها ال.في.ام.اتش مويت هينيسي لويس فيتون في حين اشترت أبراج وتي.بي.جي كابيتال حصة أغلبية في سلسلة مطاعم كودو للوجبات السريعة.

وبحسب موقعها على الانترنت كان للراية 30 متجرا في أنحاء المملكة وخصوصا في المنطقتين الجنوبية والغربية ثم افتتحت المزيد في 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com