اقتصاد

استئناف الربط الجوي بين تونس والعراق
تاريخ النشر: 31 مايو 2014 23:51 GMT
تاريخ التحديث: 31 مايو 2014 23:51 GMT

استئناف الربط الجوي بين تونس والعراق

بعد انقطاع 23 عاماً، من المنتظر أن تحمل أول طائرة إلى إقليم كردستان العراق، قادمة من تونس، وفداً في مجال التجارة والسياحة والاستثمار ونحو 70 صحفياً.

+A -A
المصدر: إرم ـ (خاص) من إسكندر إبراهيم

ذكرت تقارير إعلامية، السبت، أن شركة الخطوط الجوية التونسية ستُطلق غداُ، أول رحلة مباشرة بين تونس العاصمة وعاصمة إقليم كردستان العراق أربيل، بعد انقطاع دام نحو 23 عاماً.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية، أن الشركة الجوية الوطنية التونسية أعدت رحلتين أسبوعياً ضمن هذا الخط، الأحد والخميس، تنطلقان من مطار تونس قرطاج الدولي، فيما تنطلق يوميْ الجمعة والاثنين رحلتان من مطار أربيل.

وأضافت أن إعادة فتح الخط الجوي بين تونس وأربيل تأتي بمقتضى اتفاقية تم توقيعها في 23 أبريل / نيسان الماضي، بين الخطوط التونسية وشركة فلاي ميران كردستان العراق، على هامش فعاليات السوق الدولية للسياحة، التي عقدت في تونس مؤخراً.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة السياحة في إقليم كردستان، نادر روستي، في تصريح صحفي: ”زار سفير تونس لدى العراق هيئة السياحة في كردستان واجتمع مع مسؤوليها لبحث التعاون بين الإقليم وتونس في القطاع السياحي“، مؤكداً ان ”الاجتماع تطرق الى إقامة خط جوي مباشر بين الإقليم وتونس“.

يُذكر أن العراق خضع لحظر جوي دولي عام 1991 في إطار عقوبات اتخذت إثر غزو قواته لدولة الكويت عام 1990.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك