رجل الأعمال الإماراتي عبد الله الغرير يتبرع بثلث ثروته

رجل الأعمال الإماراتي عبد الله الغرير يتبرع بثلث ثروته

أبوظبي- قال رجل الأعمال الإماراتي البارز عبد الله أحمد الغرير اليوم الثلاثاء إنه تبرع بثلث ثروته إلى مؤسسة تعليمية لأغراض خيرية.

وعبد الله الغرير هو والد الملياردير عبد العزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ومقره دبي وهو من أكبر البنوك في الإمارة.

وذكر الغرير في مؤتمر صحفي أن المؤسسة تهدف مبدئيا لإنفاق 4.2 مليار درهم (1.1 مليار دولار) على مدى السنوات العشر المقبلة لتعليم شبان إماراتيين وعرب معوزين.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إعلان الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بالتبرع تدريجيا بإجمالي ثروته البالغ قيمتها 32 مليار دولار للأعمال الخيرية في السنوات المقبلة عبر مؤسسة ”الوليد للإنسانية“ لدعم مجالات تشمل الرعاية الصحية وحقوق المرأة.

ويمتلك الغرير وعائلته ثروة تقدر بنحو 6.4 مليار دولار، بحسب مجلة فوربس التي صنفه في المركز الرابع من حيث الثراء في العالم العربي لعام 2015.

وينحدر عبدالله وأخوه الملياردير سيف من سلالة عائلة تجارية بارزة في الإمارات، ونجح عبدالله في العام 1967، أن يؤسس بنك (المشرق) الذي يعد اليوم من البنوك القوية في الإمارات.

وهو لايزال رئيس مجلس الإدارة، وابنه عبد العزيز الرئيس التنفيذي ويترأس أيضاً شبكة شركات العائلية بدول مجلس التعاون الخليجي.

 ويشرف بقية أبناء عبدالله على أقسام عدة في شركة العائلة القابضة منها الأطعمة والإنشاءات والعقارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com