شركة إيطالية تُقدم عرضاً للاستثمار في صوامع تخزين الحبوب
شركة إيطالية تُقدم عرضاً للاستثمار في صوامع تخزين الحبوبشركة إيطالية تُقدم عرضاً للاستثمار في صوامع تخزين الحبوب

شركة إيطالية تُقدم عرضاً للاستثمار في صوامع تخزين الحبوب

تقدمت شركة إيطالية متخصصة في إنشاء الصوامع وتخزين الحبوب بعرض للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر أقامته في محافظة دمياط  المصرية، وذلك من خلال تحالف إستراتيجي يتم خلاله إقامة عدة صوامع لتخزين الاقماح والحبوب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري مع ماركو ماتوشيا المدير التنفيذي بالشرق الأوسط لشركة مولميكس الايطالية، وحضره ماوريتسيو مساري السفير الإيطالي بالقاهرة .

وأشاد ماوريتسيو مساري السفير الايطالي بالقاهرة بمناخ الاستثمار في مصر، مؤكدا أنه يشهد تطورات إيجابية ونتائج مشجعة من حيث الإصلاحات التشريعية  والتنظيمية لحل المشاكل التي تواجه الشركات الأجنبية، فضلا عن تحفيز الانتعاش الاقتصادي.

وأكد أن إيطاليا تعد الشريك التجاري الأول لمصر في أوروبا وتحتل المرتبة الثالثة بعد الصين وأن الاستثمارات الإيطالية تعمل في أهم القطاعات في الاقتصاد المصري مثل النقل والخدمات البنكية والسيارات والبترول والسياحة والاتصالات والبناء بقيمة تبلغ 6 مليارات دولار.

وأشار إلى أن إيطاليا سوف تقوم بإنشاء 10 صوامع أفقية لتخزين الاقماح محل شون ترابية بسعة تداول حوالي نصف مليون طن سنويا وصومعة رأسية بسعة 30 ألف طن، ومنطقتين لوجستيتين ويتم الانتهاء منها خلال عامان، وذلك ضمن برنامج مبادلة الديون الموقع بين مصر وإيطاليا بقيمة 45 مليون دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com