اقتصاد

النمسا: نتعاون مع جوجل ويوتيوب لمحاربة الإرهاب
تاريخ النشر: 12 مارس 2015 21:38 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2015 21:41 GMT

النمسا: نتعاون مع جوجل ويوتيوب لمحاربة الإرهاب

وزارة الداخلية النمساوية توضح أن هذا التعاون يهدف إلى إزالة أي "محتوى إرهابي" من شبكة الإنترنت بشكل سريع.

+A -A

فيينا- كشفت وزارة الداخلية النمساوية أنها تتعاون بشكل وثيق، مع موقع البحث العالمي ”جوجل“، وموقع ”يوتيوب“، لمكافحة التطرف والإرهاب على شبكة الإنترنت.

وقالت وزيرة الداخلية، يوهانا ميكل لايتنر، الخميس، إن ”التعاون يهدف إلى إزالة أي محتوى إرهابي من شبكة الإنترنت بشكل سريع“، بحسب التلفزيون النمساوي الرسمي (او.ار.اف).

وأوضحت لايتنر أن ”أي ملفات فيديو تحتوي على خطاب كراهية أو تدعو للجهاد والداعية له ستزال من شبكة الإنترنت بسرعة أكبر من أي وقت مضى“.

وأردفت أن ”التعاون بين الداخلية وجوجل ويوتيوب يهدف لمحاربة العنف والتطرف من قبل الإرهابيين“، مطالبة بـ“ضرورة إبلاغ السلطات في حالة العثور على فيديو أو صفحات بهذا المضمون“.

وأشارت إلى أن ”موظفي الوزارة سيتحققون من أشرطة الفيديو التي يجري الإعلان عنها في جوجل ويوتيوب، وستحذف بسرعة إذا كانت تتضمن أي محتوى إرهابي، كما سيجري إزالة الفيديوهات التي تدعو لتجنيد الجهاديين وخاصة المراهقين“.

يذكر أن الحكومة النمساوية خصصت في كانون الثاني/ يناير الماضي، 290 مليون يورو لحزمة إجراءات أمنية جديدة على مدار أربعة أعوام بناء على طلب وزارة الداخلية؛ لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة بعد أحداث ”شارلي إبدو“ في باريس.

وشهدت باريس، في كانون الثاني/ يناير الماضي، أحداث عنف امتدت لثلاثة أيام بدأت في السابع من ذلك الشهر باقتحام مقر مجلة ”شارلي إبدو“، وانتهت باحتجاز رهائن على يد مواطن فرنسي مالي يدعى ”أميدي كوليبالي“ في متجر للأطعمة اليهودية. وأسفرت هذه الأحداث عن مقتل 17 شخصا بينهم ثلاثة مسلحين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك