شركة "أوكيو" للنفط تعتزم تطوير مشروع للوقود الأخضر في عُمان مع "كونسورتيوم"
شركة "أوكيو" للنفط تعتزم تطوير مشروع للوقود الأخضر في عُمان مع "كونسورتيوم"شركة "أوكيو" للنفط تعتزم تطوير مشروع للوقود الأخضر في عُمان مع "كونسورتيوم"

شركة "أوكيو" للنفط تعتزم تطوير مشروع للوقود الأخضر في عُمان مع "كونسورتيوم"

قال مطورون في قطاع الطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، إن "كونسورتيوم" -يضم شركة النفط العمانية المملوكة للدولة "أوكيو"- سيطور مشروعا للطاقة المتجددة في الدولة الخليجية قادرا على إنتاج ملايين الأطنان سنويا من الهيدروجين الأخضر الخالي من الكربون.

وببلوغ المشروع كامل طاقته، سيتألف من 25 غيغاوات من الطاقة الشمسية المتجددة وطاقة الرياح لإنتاج الهيدروجين.

ويتزايد اعتبار ما يعرف بالهيدروجين الأخضر، الذي ينتج عن طريق تحليل الماء إلى عنصرين باستخدام الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وقود المستقبل لتقليل انبعاثات الكربون التي تنجم عن الوقود الأحفوري.

والأعضاء الآخرون في "الكونسورتيوم": "إنتركونتننتال إنرجي" التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها، وهي شركة لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة، و"إنرتك"، وهي شركة تعمل في استثمار وتطوير الطاقة النظيفة مملوكة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية.

وقال البيان: "سيساعد المشروع على إحداث تحول لقاعدة المهارات والخبرات الفنية في مجال الطاقة المتجددة بسلطنة عمان؛ ما يوفر عددا كبيرا من الوظائف مرتفعة القيمة مع تشييد الموقع وتشغيله".

من جهتها قالت شركة أوكيو العمانية: "ضمن ائتلاف يضم عدة شركات دولية تعلن أوكيو أنها بصدد تطوير أحد أكبر مشاريع الوقود الأخضر في العالم بسعة قصوى عند اكتماله تبلغ 25 جيجاوات".

والبعت في تغريدة على حسابها في تويتر: "وهو ما سيسهم في تعزيز قدرة السلطنة على إنتاج الطاقة المتجددة لإنتاج ملايين الأطنان من الوقود الأخضر الخالي من الكربون سنويًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com