تباطؤ أنشطة الشركات غير النفطية بالإمارات في فبراير
تباطؤ أنشطة الشركات غير النفطية بالإمارات في فبرايرتباطؤ أنشطة الشركات غير النفطية بالإمارات في فبراير

تباطؤ أنشطة الشركات غير النفطية بالإمارات في فبراير

دبي - أظهر مسح اليوم الثلاثاء تباطؤ نمو أنشطة الشركات بالقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات العربية المتحدة إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر في فبراير شباط لكنه ظل قويا وفوق متوسط 2014.

وتراجع مؤشر اتش.اس.بي.سي الإمارات لمديري المشتريات المعدل في ضوء العوامل الموسمية والذي يقيس أداء قطاعي الصناعة والخدمات إلى 58.1 نقطة الشهر الماضي من 59.3 في يناير كانون الثاني. ويفصل مستوى 50 نقطة بين النمو والانكماش في المسح الذي يشمل 400 شركة.

وتباطأ نمو الناتج إلى 64.3 نقطة من 65.5 نقطة في حين تراجع مؤشر نمو طلبيات التوريد الجديدة بهامش أكبر بكثير ليسجل أدنى مستوى في 18 شهرا عند 63.3 من 67.9. وسجل نمو طلبيات التصدير الجديدة أقل مستوى في أربعة أشهر لكنه ظل فوق متوسط السلسلة وتحدث المجيبون عن طلب قوي من مصر والسعودية.

وقال فيليب ليكي الاقتصادي في مزود البيانات ماركت "معدلات النمو تباطأت منذ يناير كانون الثاني. لكن توقعات الإمارات تظل مشرقة مع ارتفاع التوظيف بمعدل أسرع وانحسار ضغوط التكلفة نتيجة لانخفاض أسعار الوقود."

وتسارع نمو التوظيف إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر. وتباطأ نمو أسعار مستلزمات الإنتاج إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر في حين تراجعت أسعار المنتجات للمرة الأولى في خمسة أشهر حيث هبط مؤشرها إلى 49.1 نقطة من 50.3.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com