متاجر في السعودية توسع مقاطعتها للمنتجات التركية
متاجر في السعودية توسع مقاطعتها للمنتجات التركيةمتاجر في السعودية توسع مقاطعتها للمنتجات التركية

متاجر في السعودية توسع مقاطعتها للمنتجات التركية

بدأت متاجر سعودية بإزالة منتجات تركية مختلفة، من ورق العنب المخلل إلى القهوة والأجبان، من رفوفها بعد دعوات في المملكة إلى مقاطعة هذه المنتجات.

واشتكى مصدرون أتراك للمنسوجات وبضائع أخرى أخيرا من تأخير مُبالغ به في الجمارك السعودية، على حد قولهم.

وأوائل الشهر الجاري، دعا رئيس غرفة التجارة السعودية إلى "مقاطعة كل ماهو تركي"، مؤكدا أنها "مسؤولية كل سعودي، التاجر والمستهلك، ردا على استمرار العداء من الحكومة التركية على قيادتنا وبلدنا ومواطنينا".

بعد هذه الدعوة، أعلنت سلاسل متاجر كبرى في السعودية بينها "أسواق عبد الله العثيم" و"تميمي" و"باندا"، أنها ستتوقف عن استيراد وبيع المنتجات التركية.



مواقف مشتركة

وقال الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، عبر "تويتر" متفاعلا مع الحملة: "المقاطعة الشعبية ضد تركيا هي تعبير وموقف شعبي أمام سياساتها والإساءات المتكررة ضد الدول العربية، لن يجبرك أحد على أن تقاطع هذه المنتجات لكن إعلم بأنك بهذا الموقف كأنك تدعم هذه السياسات فلا تكن أداة ضد وطنك بسبب منتج يمكنك الاستغناء عنه وإيجاد البديل".

< a href='https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1317145699335741440'> https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1317145699335741440

وقالت "أسواق عبد الله العثيم"، في بيان، عبر "تويتر"، إن القرار جاء "تضامنا مع الحملة الشعبية للمقاطعة، قادتنا وحكومتنا وأمننا هم خط أحمر لا يقبل المساس".

وذكرت بعض المحلات التجارية أنها ستواصل بيع المنتجات التركية إلى حين نفاد المخزون الحالي.

انطباع سلبي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com