تقرير: "كورونا" يضرب قطاع صناعة الطيران.. و "بوينغ"  أكبر الخاسرين
تقرير: "كورونا" يضرب قطاع صناعة الطيران.. و "بوينغ" أكبر الخاسرينتقرير: "كورونا" يضرب قطاع صناعة الطيران.. و "بوينغ" أكبر الخاسرين

تقرير: "كورونا" يضرب قطاع صناعة الطيران.. و "بوينغ" أكبر الخاسرين

بعد أن عانت من هبوط شديد في المبيعات العام الماضي نتيجة سلسلة الحوادث الجوية التي تعرضت لها طائرة "ماكس-737"؛ من المتوقع أن تتعرض شركة "بوينغ" الأمريكية لأزمة أسوأ خلال العام الجاري، وذلك نتيجة إغلاق مطارات عالمية عديدة بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

أما منافستها الأوروبية الرئيسة "إيرباص" فقد قفزت مبيعاتها إلى أعلى مستوى لها العام الماضي بوصولها إلى 863 طائرة؛ إلا أن المبيعات في النصف الأول من العام الجاري لم تتجاوز 196 طائرة فقط، أي نحو 22% من إجمالي المبيعات عام 2019.

وأظهرت تقارير أصدرتها الشركتان أمس الأربعاء ونشرها "المركز الإعلامي الألماني" اليوم الخميس، أن مبيعات "بوينغ تراجعت بنحو النصف العام الماضي نتيجة حوادث طائرة ماكس-737، ومن المتوقع أن يكون عام 2020 أسوأ من العام الماضي".

وأشارت إلى أن "بوينغ" سلمت 20 طائرة فقط في الربع الثاني من العام الجاري؛ ما رفع إجمالي التسليمات إلى 70 طائرة في النصف الأول من العام مقابل 239 طائرة في النصف الأول من عام 2019.

وقال نائب رئيس "بوينغ" للعمليات، جريج سميث، إن "هبوط المبيعات هو نتيجة مباشرة لتفشي فيروس كورونا وتأثيره على زبائننا وعملياتنا؛ ما أدى إلى وقف الإنتاج لعدة أسابيع."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com