وسط تزايد الضغط الأمريكي.. هواوي تتحدى أبل بمتجر جديد في شنغهاي
وسط تزايد الضغط الأمريكي.. هواوي تتحدى أبل بمتجر جديد في شنغهايوسط تزايد الضغط الأمريكي.. هواوي تتحدى أبل بمتجر جديد في شنغهاي

وسط تزايد الضغط الأمريكي.. هواوي تتحدى أبل بمتجر جديد في شنغهاي

افتتحت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات متجرها الرئيسي العالمي الثاني في شنغهاي يوم الأربعاء، في إطار خططها لتعزيز علامتها التجارية في سوقها الأم، حيث تواجه رياحا معاكسة في الخارج.

وبحسب موقع "جيزمو تشاينا" الصيني، اصطف المئات من العملاء لدخول المتجر المكون من ثلاثة طوابق على مساحة 5000م - الأكبر لشركة هواوي- في شارع التسوق الأكثر ازدحامًا في المدينة، كما أنه مواجه لمنفذ بيع لشركة أبل.

ومن المتوقع بحسب التقرير، أن يعقد المتجر محاضرات يومية مجانية حول مواضيع مختلفة، تتراوح بين إنتاج الفيديو واللياقة البدنية والموسيقى، بالإضافة إلى توفير خدمة الترجمة بـ 10 لغات لمساعدة العملاء.

وقال ممثلو الشركة، إن هواوي تعتزم افتتاح العديد من هذه المتاجر في الصين في العام المقبل لعرض هواتفها الذكية وغيرها من منتجاتها التكنولوجيا الاستهلاكية، وهي الخطط التي قالوا إنها وضعت قبل أن تشن الحكومة الأمريكية حملة عالمية ضد الشركة قبل نحو 18 شهرا.

وتتعرض هواوي التي تعد أكبر مورد في العالم لمعدات شبكة الاتصالات والثانية بإنتاج الهواتف الذكية، لاتهامات من إدارة ترامب بسرقة الأسرار التجارية الأمريكية، وتزعم إدارة ترامب أن معدات هواوي تتيح لبكين التجسس واختراق أنظمتهم الأمنية والمخابراتية.

منعت الولايات المتحدة هواوي من استخدام نظام تشغيل أندرويد، مما أوقع الشركة في مأزق يتمثل في البحث عن تطوير نظام بديل محليًا في عالم يهيمن عليه أنظمة تشغيل تابعة لأمريكا، أندرويد من غوغل و iOS من أبل.

وعلى غرار منافسيها، تضررت إيرادات هواوي أيضًا من جائحة فيروس كورونا، بانخفاض نمو بنسبة 39 في المئة في الربع الأول من عام 2019.

من ناحية أخرى، تسعد هواوي لإطلاق الجيل القادم من سلسلة هواتف Mate 40 المتميزة، في وقت قريب من إطلاق شركة أبل أيقونتها آيفون الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com