أبل تنفق 1.7 مليار يورو على مركزي بيانات جديدين بأوروبا

أبل تنفق 1.7 مليار يورو على مركزي بيانات جديدين بأوروبا

واشنطن – قالت أبل إنها ستنفق 1.7 مليار يورو (1.9 مليار دولار) لبناء مركزي بيانات في أوروبا سيستخدمان الطاقة المتجددة بشكل كامل ويتيحان المئات من فرص العمل.

وقالت الشركة إن المركزين اللذين سيقامان في أيرلندا والدنمرك سيدعمان خدمات أبل عبر الانترنت مثل متجر آي.تيونز ومتجر أبل وآي.مسيدج ومابس وسيري للعملاء في أنحاء أوروبا.

ومن المقرر توزيع الاستثمار مناصفة بين البلدين حيث أكدت الحكومة الأيرلندية إنفاق 850 مليون يورو داخل أيرلندا. ومن المتوقع بدء تشغيل المركزين في 2017.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل في بيان ”هذا الاستثمار الكبير الجديد هو أضخم مشروع لأبل في أوروبا حتى الآن.“

وأضاف ”نشعر بسعادة غامرة لأننا نتوسع في أعمالنا ونخلق المئات من فرص العمل المحلية وننفذ بعضا من تصاميمنا للأبنية الصديقة للبيئة الأكثر تقدما.“

وسيقام مركز بيانات أيرلندا في أثينري بالقرب من جالواي على الساحل الغربي بينما يقام مركز الدنمرك في فيبورج بغرب البلاد.

وفي مؤشر على أهمية استثمار أبل في الدنمرك أصدر وزير التجارة والتنمية بيانا مماثلا لبيان الشركة المصنعة لهاتف آي.فون مضيفا أن المركزين الجديدين من أكبر مراكز البيانات في العالم.

وقالت حكومة أيرلندا إن مقاطعة جالواي ستشهد خلق 300 وظيفة جديدة خلال المراحل المتعددة للمشروع مما سيدعم الجهود الرسمية الهادفة لخفض معدل البطالة عن عشرة بالمئة هذا العام.

وقال رئيس الوزراء الأيرلندي إيندا كيني في بيان ”في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على حماية التعافي وتوسيع نطاقه ليشمل كل أنحاء البلاد يأتي إعلان اليوم كخطوة جديدة إيجابية للغاية في الاتجاه الصحيح.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com