"أبراج كابيتال" الإماراتية تشتري حصة أقلية في شركة تركية‎
"أبراج كابيتال" الإماراتية تشتري حصة أقلية في شركة تركية‎"أبراج كابيتال" الإماراتية تشتري حصة أقلية في شركة تركية‎

"أبراج كابيتال" الإماراتية تشتري حصة أقلية في شركة تركية‎

دبي - قالت شركة "أبراج كابيتال" الإماراتية اليوم الاثنين، إن أحد صناديقها التابعة استحوذ على حصة أقلية في شركة "هيبسي بوردا" المالكة لواحد من أكبر مواقع التسوق الإلكتروني في تركيا.



وأضافت أبراج أنه سيتم استغلال الاستثمار في هيبسي بوردا، لتسريع التوسع المتنامي في عمليات التجارة الإلكترونية في السوق التركية.

وأنشأت شركة هيبسي بوردا في عام 1998، ويقع المقر الرئيسي للشركة في اسطنبول، وهي أكبر لاعب في التجارة الإلكترونية في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا (EEMEA) وروسيا من حيث الايرادات، وفقا للبيان.

وقالت أبراج كابيتال إن شركة "هيبسي بوردا" سجلت نمواً مرتفعاً في قطاع التجزئة على الانترنت في تركيا، وهي الأكثر زيارة بين مواقع البيع بالتجزئة على الانترنت في البلاد، مع أكثر من 1.5 مليون عميل سنوياً، وأكثر من 14 مليون زائر شهرياً.

وأشارت إلى أنه على مدى العقد الماضي، زادت إيرادات "هيبسي بوردا" أكثر من 25 ضعف، مع حفاظها على معدلات الربحية وكذلك استمرار استحواذها على حصة كبيرة من سوق التجزئة على الإنترنت.

ولم يذكر بيان أبراج أية تفاصيل عن حجم الحصة المستحوذ عليها أو قيمتها.

وقالت الشركة الإماراتية في مطلع شهر فبراير / شباط الجاري، أن أحد صناديقها التابعة اشترى حصة في شركة بي أر إن يوتاك بازا "BRN Yatak Baza" العاملة في صناعة الأثاث المنزلي بتركيا، بالشراكة مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

وقال عارف نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أبراج كابيتال في البيان: "إن استثمارنا في هيبسي بوردا يمثل تواجد جديد في سوق التجزئة على الإنترنت، ويعتبر الاستثمار التاسع لدينا في تركيا منذ عام 2007".

وأضاف نقفي: "لدينا شراكات مهمة فى السوق التركية، وملتزمون بدعمها وخلق قيمة مضافة من خلال استخدام خبراتنا الإقليمية والاستثمارية.. ونسعى مع هيبسي بوردا لمواصلة مسار نموها في المرحلة المقبلة".

وقال هانزادة دوغان بوينر، الرئيسة التنفيذية لشركة "هيبسي بوردا" إن هدف الشركة يتمثل في تقديم تجربة تسوق مبسطة ومحسنة للمستهلكين في تركيا من خلال تزويدهم بسلسلة كاملة من المنتجات التي يحتاجوها بأسعار تنافسية وخدمات ذات قيمة مضافة.

وأضافت دوغان وفقا للبيان: "سنطلق موقعنا للتسوق عبر الهواتف المحمولة في النصف الثاني من عام 2015، وإيراداتنا من هذا القطاع تضاعفت 3 مرات في عام 2014، ونحن عازمون على الحفاظ على هذا الزخم"

وأشارت إلى أن الشراكة مع "أبراج" سوف تساهم في زيادة تعزيز موقع الشركة، وتوفير ميزة تنافسية للشركة وهي تواصل خططها التوسعية في تركيا والمنطقة.

وأبراج كابيتال التي تتخذ من دبي مقراً لها، هي شركة تعمل في تقديم خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وتركيا وآسيا الوسطى، ولديها أكثر من 25 مكتباً موزعة على ست مناطق في اسطنبول، مكسيكو سيتي، دبي، ومومباي ونيروبي وسنغافورة.

وتصل قيمة الأصول التي تديرها "أبراج كابيتال" حاليا إلى نحو 7.5 مليارات دولار، عبر أكثر من 20 صندوقاً في الأسهم والعقارات الخاصة، موزعة على أكثر من 30 دولة في جميع الأسواق الناشئة، و200 استثماراً يدار من قبل فريق يضم أكثر من 300 خبيراً استثماريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com