”أرامكو“ تعرض حوافزها على مستثمرين في أبوظبي ودبي – إرم نيوز‬‎

”أرامكو“ تعرض حوافزها على مستثمرين في أبوظبي ودبي

”أرامكو“ تعرض حوافزها على مستثمرين في أبوظبي ودبي

المصدر:  إرم نيوز

أفادت وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية اليوم الاثنين بأن مسؤولين من شركة أرامكو السعودية التقوا مستثمرين ورجال أعمال في العاصمة الإماراتية أبوظبي لحشد الدعم لبيع أسهمها بعد عرض الاكتتاب في دبي.

ويهدف وفد الشركة إلى إطلاع المستثمرين ورجال الأعمال على الحوافز التي تقدمها الشركة للمستثمرين في أسهمها والتي طرحت 1.5% منها الأسبوع الماضي.

ونقلت الوكالة عن مستثمرين شاركوا في الاجتماع قولهم، إن نائب رئيس الشركة للشؤون المالية خالد الدباغ ومسؤولين آخرين في ”أرامكو“ أطلعوا المشاركين على الفوائد والحوافز المقدمة لمشتري أسهم الشركة إضافة إلى إستراتيجية وأهداف أرامكو من عملية الطرح التي تعد أكبر عملية طرح أسهم في التاريخ.

وقالت الوكالة إن ”بعض المستثمرين ورجال الأعمال الذين حضروا اللقاءات كانوا إيجابيين ومتفائلين بشأن آفاق أرامكو وسينظرون في الاستثمار لدى الشركة“.

تدرس الاستثمار في الطرح العام الأولي المزمع لشركة النفط العملاقة أرامكو السعودية، بحسب صحيفة ”الراي“ الكويتية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن مسؤولي شركة أرامكو التقوا مؤخرًا بمسؤولي الهيئة العامة للاستثمار في الكويت، بغرض إقناعهم بالاكتتاب، مضيفة أن الجانب السعودي ضم الرئيس التنفيذي أمين الناصر، والرئيس المالي لأرامكو إضافة إلى مسؤولين آخرين، حيث استعرض اللقاء بيانات المركز المالي للشركة، إلى جانب تقديم البيانات المالية التقليدية التي تهم المستثمرين العالميين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com