السودان: 20 مليار دولار جملة استثمارات دول الخليج

السودان: 20 مليار دولار جملة استثمارات دول الخليج

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

كشف وزير الاستثمار السوداني مصطفى عثمان إسماعيل الاثنين عن جولة سيقوم بها الرئيس عمر البشير في الأيام المقبلة لدول الخليج تشمل الإمارات والسعودية، إضافة للكويت والبحرين بهدف تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والسياسي.

وذكر الوزير في مؤتمر صحفي عقده بالخرطوم اليوم الاثنين، أن مستقبل السودان مع تلك الدول واعد، مشيرا إلى أن مدخل البلاد لهذه الدول هو المجال الاقتصادي، كاشفاً أن حجم استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في السودان بلغت حوالي 20 مليار دولار، منوها إلى أن الاستثمارات السعودية وصلت لأكثر من 10 مليارات دولار، تليها الإمارات بستة مليارات دولار، والكويت بخمسة مليارات دولار.

وكشف إسماعيل عن انعقاد ملتقى الاستثمار السعودي السوداني في الأول من آذار/مارس المقبل بالرياض بمشاركة رجال الأعمال والغرف التجارية والصناعية في البلدين، مشيراً إلى أن البحرين ستقترح في اجتماعات دول مجلس التعاون الخليجي القادمة، توقيع اتفاقية تعاون خاصة.

وأكد إسماعيل أن السوق السعودية تملك القدرة على استثمار أموال ضخمة في بلاده، وتعهّد بمعالجة أية معوقات تعترض الاستثمارات السعودية في السودان والخليجية بشكل خاص، مضيفاً: ”إذا استطعنا استقطاب رأس المال السعودي فقط، سيكون هذا كافياً لتحقيق طفرة في الاستثمار في السودان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة