أبوظبي الإسلامي يتطلع إلى تعزيز رأس المال بعد زيادة الربح في الربع/4
أبوظبي الإسلامي يتطلع إلى تعزيز رأس المال بعد زيادة الربح في الربع/4أبوظبي الإسلامي يتطلع إلى تعزيز رأس المال بعد زيادة الربح في الربع/4

أبوظبي الإسلامي يتطلع إلى تعزيز رأس المال بعد زيادة الربح في الربع/4

أبوظبي - قال مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم الأحد إنه يخطط لتعزيز قاعدة رأس المال للمساهمة في دعم نموه في المستقبل، بعدما جنب مخصصات أقل لتغطية الديون المتعثرة وهو ما ساعده على تحقيق زيادة بلغت 19.3 في المئة، في صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي.



وأعلنت البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نتائج أعمال قوية حتى الآن وسجلت بنوك أرباحا مرتفعة بدعم من أوضاع اقتصادية محلية قوية.


وبدأت البنوك تتطلع أيضا إلى تعزيز احتياطياتها بعد فترة شهدت ارتفاع نمو الإقراض، وباع بنك دبي الإسلامي صكوكا لتعزيز رأس المال في وقت سابق هذا الشهر، بينما ينتظر بنك المشرق موافقة المساهمين قبل بيع سندات لتعزيز رأس المال من المستوى الثاني أو رأس المال التكميلي.


وقال مصرف أبوظبي الإسلامي في بيان النتائج، "يعتزم المصرف تعزيز رأسماله إلى مستوى يدعم استدامة نموه، وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية" ، مضيفا أن المعدلات لا تزال أعلى من الحد الأدنى الذي وضعه مصرف الإمارات المركزي.


وفي نهاية 2014 بلغ المستوى الأول لرأس المال أو رأس المال الأساسي لمصرف أبوظبي الإسلامي 13.87 في المئة، بينما بلغ معدل كفاية رأس المال - وهو خليط من المستوى الأول والثاني لرأس المال - 14.36 في المئة، ويطلب المصرف المركزي ثمانية في المئة و12 في المئة على الترتيب.


وقال طراد المحمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، إن المصرف سيتخذ ما يلزم من إجراءات ومن بينها تجنيب مزيد من الأرباح لتعزيز رأسماله.

واقترح مجلس إدارة المصرف توزيعات أرباح سنوية بواقع 0.2334 درهم للسهم، ووزع المصرف أرباحا نقدية بواقع 0.24 درهم للسهم عن عام 2013 وفقا لبيانات تومسون رويترز.

وقال مصرف أبوظبي الإسلامي أكبر بنك متخصص في المعاملات الإسلامية في الإمارة إنه حقق صافي ربح بلغ 409.6 مليون درهم (111.5 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى 31 ديسمبر كانون الأول ارتفاعا من 343.3 مليون درهم في الفترة نفسها من 2013.

وتوقع محللون لدى بلتون فايننشال والمجموعة المالية-هيرميس أن يحقق المصرف صافي ربح قدره 327 مليونا و443.3 مليون درهم على الترتيب.

وساعد اقتصاد دولة الإمارات المزدهر الذي من المتوقع أن ينمو 4.4 في المئة في 2014 على تحسين جودة الأصول بعد مشكلات ديون في شركات شبه حكومية وانهيار سوق العقارات المحلية في أواخر العقد الماضي.

وساهم ذلك أيضا في زيادة نمو الإقراض في البلاد مع زيادة القروض التي قدمها مصرف أبوظبي الإسلامي 18.2 في المئة إلى 73 مليار درهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com