البياري رئيسا تنفيذيا للاتصالات السعودية – إرم نيوز‬‎

البياري رئيسا تنفيذيا للاتصالات السعودية

البياري رئيسا تنفيذيا للاتصالات السعودية

دبي- قالت شركة الاتصالات السعودية كبرى شركات الاتصالات الخليجية من حيث القيمة السوقية اليوم الثلاثاء إنها عينت خالد بن حسين البياري رئيسا تنفيذيا لها وذلك بعد نحو عامين من استقالة سلفه.

وقال بيان لبورصة الرياض إن البياري سيتسلم مهام منصبه الجديد في 27 نيسان/ ابريل.

وأضاف البيان أن البياري يشغل حاليا منصب نائب أعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات ونائب رئيس مجلس إدارة فيفا الكويت.

وكان الرئيس التنفيذي السابق خالد الغنيم استقال في آذار /مارس 2013 بسبب ”ظروف خاصة“ بعد أن قضى أقل من عام في منصبه.

وتولى رئيس مجلس إدارة الشركة عبد العزيز الصقير على الفور منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ومن المتوقع أن يبقى فيه لحين تولي البياري منصبه الجديد.

وأشرف الصقير على الإستراتيجية الجديدة للاتصالات السعودية التي تركز فيها على السوق المحلية وهو ما ساهم في تحسين نتائج الشركة التي كانت تحتكر سوق الاتصالات في السابق وتملك حصصا في شركات بالخليج وتركيا وجنوب أفريقيا وآسيا.

ونزلت الأرباح السنوية للشركة إلى أدنى مستوياتها في 10 سنوات في 2012 لكنها أعلنت عن نمو أرباحها أكثر من 50 % في أربعة فصول متتالية بدءا من الربع الثالث من 2013.

لكن الأرباح تباطأت بعد ذلك حيث استقرت تقريبا في الربع الثالث من 2014 على أساس سنوي بينما أعلنت الشركة الاثنين انخفاض أرباحها 33 % في الربع الأخير من العام الماضي لتأتي دون توقعات المحللين بسبب ارتفاع النفقات وخسائر الاستثمارات.

وعلى الصعيد المحلي تتنافس الاتصالات السعودية مع اتحاد اتصالات (موبايلي) التابعة لاتصالات المدرجة في أبوظبي ومع زين السعودية التابعة لزين الكويتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com