العربية للطيران تسعى لاستئجار طائرات بعد صفقة الأردن – إرم نيوز‬‎

العربية للطيران تسعى لاستئجار طائرات بعد صفقة الأردن

العربية للطيران تسعى لاستئجار طائرات بعد صفقة الأردن

دبي – قال الرئيس التنفيذي للعربية للطيران اليوم الأحد، إن شركة الطيران منخفض التكلفة المدرجة في دبي، قد تستأجر طائرات لزيادة طاقة رحلاتها إلى أوروبا وشمال أفريقيا، بدلا من طلب شراء طائرات جديدة.

وأعلنت الناقلة الاقتصادية هذا الشهر، أنها اشترت 49 بالمئة في البتراء للطيران الأردنية التي سيتغير اسمها إلى العربية للطيران الأردن.

وبحسب بيانات لإيرباص طلبت الشركة شراء 44 طائرة ايرباص ايه320 في 2007 وتسلمت 29 منها بحلول نوفمبر تشرين الثاني 2014، وتتسلم الشركة ست طائرات ايه320 في 2015 وهي تستأجر ثماني طائرات من نفس النوع أيضا.

لكن عادل علي الرئيس التنفيذي للعربية للطيران أبلغ رويترز على هامش مؤتمر لصناعة الطيران أن تلك الطلبيات لا ترتبط بالصفقة الأردنية.

وقال ”إذا أردنا التوسع فهناك المئات من شركات التأجير“ مضيفا أن عمليات العربية للطيران الأردن ستبدأ بنهاية مارس آذار، وأوضح أن النشاط سيبدأ بطائرتين ويتوسع تدريجيا.

وستعمل الشركة من مطار الملكة علياء الدولي في عمان، الذي سيصبح مركز العمليات الرابع لها بعد الشارقة والاسكندرية والدار البيضاء.

وقال علي ”أردنا دخول الأردن منذ 2010 لكن كنا نجتاز الأزمة للتو ثم تسبب الربيع العربي في إبطائنا.

”الآن هناك وضوح أكبر. لدينا حق إدارة العربية للطيران الأردن ولعمان موقع متميز بين الشرق الأوسط وأوروبا.“

وستسير الشركة رحلات إلى مقاصد في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا انطلاقا من الأردن الذي ينتهج سياسة السماوات المفتوحة مع أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com