مصر.. اتفاقية بين شركة الاتصالات الأرضية وشركتين للمحمول

مصر.. اتفاقية بين شركة الاتصالات الأرضية وشركتين للمحمول

القاهرة- قالت الشركة المصرية للاتصالات، المقدم الوحيد لخدمات الهاتف الثابت في مصر، إنها وقعت اتفاقيات تجارية مع شركتي ”موبينيل“ و“فودافون“ لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية بقيمة 15 مليار جنيه (2.1 مليار دولار).

وأضافت الشركة في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، أن اتفاقية تقديم خدمات البنية الأساسية تمتد لمدة 5 سنوات مع موبينيل و3 سنوات مع فودافون طبقا لاختيار كل شركة، فيما تمتد اتفاقيتي تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع الشركتين.

وقال المهندس محمد النواوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن هدف الشركة هو التحول إلى مشغل اتصالات متكامل لتقديم خدمات الثابت/المحمول الصوت/نقل البيانات (الانترنت) في السوق المصري وذلك بعد الحصول على ترخيص المحمول المرتقب.

وبحسب البيان، تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات البنية الأساسية للشركات المرخص لها العاملة في سوق الاتصالات المصري، كخيار تجاري بديل عن قيامهم بإنشاء البنية الأساسية الخاصة بهم وفقاً للتراخيص الممنوحة لهم.

وتعمل في مصر 3 شركات لخدمات الهاتف المحمول هي ”فودافون مصر“ و“موبينيل“ التابعة لشركة فرانس تيليكوم الفرنسية و“اتصالات مصر“ التابعة لاتصالات الإماراتية.

وقالت المصرية للاتصالات، بحسب البيان الصحفي، إن إيراداتها من خدمات البنية الأساسية المقدمة لكافة شركات المحمول في عام 2013 بلغت حوالي مليار جنيه (139.5 مليون دولار)، في حين بلغت إيرادات شركات المحمول في نفس العام حوالي 30 مليار جنيه (4.2 مليار دولار).

وتضمنت اتفاقيتي تقديم خدمات البنية الأساسية لموبينيل وفودافون تحقيق حد أدنى من الإيرادات للشركة المصرية للاتصالات حوالي 3 مليارات جنيه خلال مدد الاتفاقيتين مقابل شروط وميزات فنية وتجارية للشركتين.

وكانت نتائج الأعمال المجمعة للمصرية للاتصالات خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضي قد أظهرت تحقيقها إيرادات بنحو 9.15 مليار جنيه بزيادة قدرها 9.5% عن الفترة ذاتها من 2013.

وتسعى ”المصرية للاتصالات“ من خلال خطتها المستقبلية لعام 2015، لتحقيق نمو في إجمالي إيرادات النشاط بنسبة قدرها 5%، وكذلك تحقيق معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة بما يقرب من 18%، وتحقيق هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والاهلاكات والاستهلاكات بنسبة قدرها 27%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة