استقالة المدير التجاري لطيران الإمارات بعد هبوط الأرباح
استقالة المدير التجاري لطيران الإمارات بعد هبوط الأرباحاستقالة المدير التجاري لطيران الإمارات بعد هبوط الأرباح

استقالة المدير التجاري لطيران الإمارات بعد هبوط الأرباح

قالت متحدثة باسم شركة طيران الإمارات، اليوم الأحد، إن تيري أنتينوري الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في الشركة استقال من منصبه بعد أيام من إعلان الشركة عن تسجيل أضعف أرباح في عشرة أعوام.

كان أنتينوري، الذي يشغل -أيضًا- منصب النائب التنفيذي لرئيس الشركة، مسؤولًا عن العمليات التجارية والمنتجات وبرنامج المسافر الدائم والشحن الجوي.

وأحجمت المتحدثة عن التعقيب حين سئلت عن سبب استقالة أنتينوري وتوقيت سريانها.

وتحدث أنتينوري لوسائل الإعلام بوصفه مسؤولًا تنفيذيًّا في الشركة يوم الـ24 من أبريل/ نيسان في دبي، وشوهد في جناح طيران الإمارات في معرض للسفر في دبي يوم الـ29 من أبريل/نيسان.

وذكرت المتحدثة، أنه جرى تعيين عدنان كاظم، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط الإستراتيجي وتعظيم العائدات والسياسة الجوية، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية بالوكالة.

وأعلنت طيران الإمارات الأسبوع الماضي انخفاض أرباح العام بأكمله 69%، لتسجل أدنى مستوى في عشرة أعوام، نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود وقوة الدولار وتعثر نمو الركاب.

ويقول الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات إن أنتينوري انضم للشركة نائبًا تنفيذيًّا للرئيس لمبيعات المسافرين حول العالم في أكتوبر/ تشرين الأول 2011، وتمت ترقيته إلى الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في يونيو/ حزيران 2013.

وقال أنتينوري في 2016 إنه تلقى عرضًا لشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة إير فرانس-كيه.إل.إم، لكنه متمسك بعمله في الشركة التي مقرها دبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com