شكودا للسيارات تنتج مليون سيارة

شكودا للسيارات تنتج مليون سيارة

المصدر: براغ - من الياس توما

حققت شركة ”شكودا“ التشيكية للسيارات التي تمتلك أسهمها شركة ”فولكسفاغن“ الألمانية رقما قياسيا في إنتاج السيارات، إذ أنتجت، اليوم، السيارة رقم مليون، الأمر الذي يعتبر المرة الأولى في تاريخ الشركة الذي تنتج فيه مثل هذا العدد خلال عام.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، فينفيرد فاهلاند، إنه لأول مرة في تاريخ الشركة الذي يعود لمئة وتسعة عشر عاما تحقق هذا الرقم السحري وهو إنتاج مليون سيارة خلال أقل من عام، مرجعا سبب تنامي إنتاج وبيع سيارات الشركة إلى العروض الكثيرة التي تقدمها لأنواع مختلفة.

وأوضح أن الشركة كانت في عام 1991 تنتج نوعا واحدا من السيارات هو ”شكودا فابيا“ أما الآن فإنها تطرح في السوق 40 موديلا من سيارات شكودا.

وأشار إلى أن طموح الشركة لا يتوقف عند هذا الرقم وأنها تسعى لزيادة مبيعات الشركة في العام الواحد إلى ما لايقل عن 1,5 مليون سيارة حتى عام 2018.

وكانت الشركة قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها نجحت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ببيع 90200 الف سيارة أي بزيادة قدرها 10,1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي اعتبر أعلى رقم مبيعات تحققه في شهر واحد في تاريخ الشركة، أما منذ بداية العام حتى تشرين الثاني/نوفمبر، فقد باعت 955300 سيارة في حين باعت العام الماضي كله 920800 الف سيارة.

وأشارت الشركة إلى أنّ النمو الأكبر في المبيعات سُجل في السوق الصينية، حيث بلغت الزيادة في تشرين الثاني 46,9%.

يذكر أن الشركة تنتج سياراتها في تشيكيا والصين والهند وسلوفاكيا وروسيا وكازاخستان واوكرانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com