ألمانيا.. نقابة الطيارين تجدد إضرابها

ألمانيا.. نقابة الطيارين تجدد إضرابها

برلين- أعلن اتحاد الطيارين الألماني “كوكبيت”، أن إضراب طياري “لوفتهانزا” التي تعد أكبر شركة طيران في البلاد، عن العمل، مستمر يوم الخميس، وذلك في بيان صدر عن الاتحاد، أمس الثلاثاء.

وكان طيارو الشركة الألمانية قد دخلوا في إضراب عن العمل ليومين بدءً من منتصف يوم الاثنين، وحتى منتصف ليل أمس الثلاثاء، ليخرج هذا البيان، عن اتحاد الطيارين يؤكد أن الإضراب مستمر الخميس المقبل أيضا.

وأوضح البيان أن الإضراب سيبدأ في الساعة الثالثة فجر يوم الخميس الموافق الرابع من كانون الأول/ديسمبر الجاري، ويستمر حتى الساعة الـ23.59 من مساء اليوم ذاته، وذلك في عموم البلاد.

وأشار البيان إلى أنه بسبب الإضراب، فإن الشركة لن تتمكن من تسيير رحلات الشحن والركاب، بعيدة المدى يوم الخميس، موضحا أن الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى لن تتأثر بذلك الإضراب، وكذلك رحلات شركة “Germanwings” التابعة لشركة “لوفتهانزا”.

وأفاد البيان أن المفاوضات الجارية بين مسؤولي الشركة الألمانية، والاتحاد، لازالت تشهد خلافات كبيرة في وجهات النظر، مضيفا “لذلك قررنا تمديد الإضراب، وننتظر من الشركة تحقيق ظروف أكثر عدلاً للطيارين الشباب، ونتأسف عما سببناه للركاب من إزعاج”.

وكانت نقابة الطيارين الألمان قد دعت مساء الأحد الماضي إلى إضراب ليومي الاثنين والثلاثاء، وذلك عقب فشل محادثات مع الشركة بشأن مزايا المعاش المبكر، إذ تعتزم شركة لوفتهانزا شطب المساعدات الاجتماعية التي تقدمها لنحو 5400 من الطيارين، كما أنها تنوي رفع سن التقاعد إلى 60 عوض 55 عاما، وهو ما يرفضه الطيارون بقوة.

جدير بالذكر أن عدة إضرابات دعت إليها النقابة، تسببت في إلغاء نحو 6 آلاف رحلة طيران، خلال العام الحالي، وقد كبدت الإضرابات التي قام بها الطيارون منذ نيسان/أبريل الماضي، الشركة خسائر تقدر بـ170 مليون يورو.