اقتصاد

وزير النقل التركي يلتقي رجال أعمال أتراك في الدوحة
تاريخ النشر: 27 نوفمبر 2014 17:18 GMT
تاريخ التحديث: 27 نوفمبر 2014 17:19 GMT

وزير النقل التركي يلتقي رجال أعمال أتراك في الدوحة

لطفي علوان يقول إن الأتراك أنجزوا في قطر أعمالاً بقيمة 3 مليارات دولار، لا سيما في مجالات مثل مترو الأنفاق والبُنى التحتية والطرق.

+A -A
المصدر: أنقرة- من مهند الحميدي

التقى وزير النقل والملاحة البحرية والاتصالات التركي لطفي علوان، برجال أعمال أتراك مستثمرين في قطر ضمن إطار زيارته الرسمية للدوحة.

ونقلت وسائل إعلام محلية، الخميس، عن علوان أن المسؤولين القطريين أعربوا له عن امتنانهم للجهود التي ينهض بها رجال الأعمال الأتراك في قطر.

وقال علوان، إن رجال الأعمال الأتراك، نجحوا في الاستثمار خارج البلاد رغم المصاعب، مشيراً إلى أنهم ينجزون في قطر أعمالاً بقيمة 3 مليارات دولار، لا سيما في مجالات مثل مترو الأنفاق والبُنى التحتية والطرق.

وأضاف أن ”ثقة تركيا بدولة قطر عالية جداً، ولرجال الأعمال الأتراك دور في هذا“ مؤكداً أنه نقل إلى المسؤولين القطريين مشاكلهم، وأنهم سيُقدمون على الخطوات الكفيلة بتذليل تلك المشاكل.

ويعتبر الحلف الإستراتيجي مع الدوحة، نقطة مميزة في السياسة الخارجية التركية، وبات التقارب في وجهات النظر بين الدولتين، حول أبرز القضايا الإقليمية، واضحاً بشكل متزايد في الأعوام الأخيرة، إذ يجمعهما نظرة مشتركة حيال ثورات الربيع العربي، وإدانتهما لعدوان الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافة إلى التبادل التجاري المتنامي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك