كيبكو الكويتية تعين غولدمان ساكس لبيع أو.إس.إن

كيبكو الكويتية تعين غولدمان ساكس لبيع أو.إس.إن

المصدر: رويترز

عينت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، أكبر شركة استثمار في البلاد، غولدمان ساكس لتقديم المشورة بشأن بيعها حصة الأغلبية المملوكة لها في أو.إس.إن المشغلة لخدمات التلفزيون المدفوعة الثمن.

ووفقا لأحدث نتائج كيبكو المالية، فإن أو.إس.إن التي وقعت هذا العام أول اتفاق شراكة في المنطقة مع نتفليكس حققت دخلا بقيمة 12.38 مليون دينار (40.7 مليون دولار) في الفترة من أول يوليو تموز إلى الثامن من أغسطس آب.

وقالت كيبكو، في النتائج التي نشرت الأسبوع الماضي، إن مجلس إدارة الشركة وافق على إطلاق خطة للتخارج من حصتها البالغة نسبتها 60.5 % في مجموعة بانثر ميديا، المعروفة أيضًا باسم أو.إس.إن، وإنها أشركت مصرفي استثمار دولي لهذا الغرض، لكنها لم تكشف عن اسم المصرفي.

وتواجه أو.إس.إن، ومقرها دبي، منافسة شرسة في فضاء متغير في عالم الترفيه شهد عزوفًا عن مقدمي خدمات التلفزيون المدفوع التقليديين.

ولدى أو.إس.إن أكثر من 180 قناة وفقًا لموقعها الإلكتروني، وتتمتع بحقوق بث في عدة دول في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال أنوج روهتاجي، المدير في إدارة الرقابة المالية في كيبكو، خلال مؤتمر عبر الهاتف، في 15 نوفمبر تشرين الثاني، إن أو.إس.إن تعاني من ضعف في الطلب في أسواقها الأساسية؛ بسبب القرصنة، والعوامل الجيوسياسية والإصلاحات المالية التي تنفذها الحكومات، والتي تسببت في نزوح عدد كبير من المغتربين من بعض أسواقها الرئيسية.

وأضاف أن أو.إس.إن تتحرك من أجل خفض التكلفة وجذب زبائن جدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة