خلال زيارة 44 شركة أمريكية إلى مصر.. استثمارات جديدة بقيمة 515 مليون دولار – إرم نيوز‬‎

خلال زيارة 44 شركة أمريكية إلى مصر.. استثمارات جديدة بقيمة 515 مليون دولار

خلال زيارة 44 شركة أمريكية إلى مصر.. استثمارات جديدة بقيمة 515 مليون دولار

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أعلنت شركة ”بيبسيكو“ الأمريكية خطتها لضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 515 مليون دولار خلال السنوات الأربع المقبلة، وتخصيص أكثر من 16 مليون دولار لتطوير خطوط الإنتاج في قطاع المشروبات؛ مما يعزز أعمالها في السوق المصرية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر عقدته مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، اليوم الثلاثاء، على هامش زيارة وفد يضم 44 شركة أمريكية لمصر لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة.

وحضر الإعلان ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط، وتوماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ومحمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو – مصر.

وخلال المؤتمر أوضحت شركة بييسيكو أنّ ”خطتها الاستثمارية للسنوات الأربع المقبلة، تشمل التركيز على ثلاثة محاور رئيسة،هي: الاستثمار في التكنولوجيا والقطاع الزراعي، والاستثمار في الأفراد، والاستثمار في برامج المسؤولية المجتمعية“.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة في مصر، محمد شلباية، إنّ ”حجم استثماراتنا في السوق المصري خلال السنوات الأربع السابقة من 2014 حتى 2017  وصل إلى 606 ملايين دولار“.

وأشار إلى أن ”بيبسيكو مصر تعتزم توجيه أكثر من 16 مليون دولار أمريكي لتطوير خطوط إنتاج قطاع المشروبات الذي يتضمن بيبسي وأكوافينا، وضخ استثمارات أخرى خلال 2019 في قطاع الأغذية، ما يساعد على دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل لنحو 15 ألف موظف“.

واستعرضت وزيرة الاستثمار المصرية ما جرى إنجازه خلال الفترة الماضية من إصلاحات اقتصادية وتشريعية، لافتة إلى أن الحكومة تعمل على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركًا لتحقيق النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل، والحد من الفقر.

وأضافت:“الحكومة نفذت إصلاحات اقتصادية واستثمارية كبيرة، فضلًا عن إصدار عدة قوانين ولوائح، وهي قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والتأجيل التمويلي والتخصيم، وتعديلات قانوني الشركات وسوق المال ولوائحهما التنفيذية“.

وأشادت الوزيرة المصرية بالتوسعات الأخيرة التي قامت بها الشركات الأمريكية من خلال مشاريعها في مصر، ومنها شركة بيبسيكو والتي قررت ضخ استثمارات جديدة لمدة 4 سنوات مقبلة استكمالًا لزيادة محفظة أعمالها بقيمة 700 مليون دولار آخر 5 سنوات.

وأضافت أن ”مصر أصبحت الآن مركزًا عالميًا للأعمال والاستثمار، وستواصل الحكومة المصرية القيام بأي إجراءات لتسهيل وتيسير عمل المستثمرين، وتوفير مناخ ملائم للأعمال والاستثمار“.

وقال نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط، ستيف لوتس، إن الشركات الأمريكية ضخت استثمارات في مصر بنحو مليار دولار خلال العام المالي الماضي 2017/ 2018، موضحًا أن الوفد الأمريكي الكبير من الشركات الذي يزور مصر يبحث العديد من الفرص الاستثمارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com