اقتصاد

الاتصالات السعودية ترفع التعليق عن خدمات "موبايلي"
تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2018 14:10 GMT
تاريخ التحديث: 08 أكتوبر 2018 14:10 GMT

الاتصالات السعودية ترفع التعليق عن خدمات "موبايلي"

رفعت هيئة الاتصالات السعودية، اليوم الإثنين، تعليق خدمات لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، بعد ساعات من قرار يقضي بتعليق بعض برامج الشركة. وقالت "موبايلي"، في بيان للبورصة السعودية، عصر اليوم، إن مجلس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أصدر قرارًا برفع التعليق الذي فرضه خلال وقت سابق اليوم. وذكرت أنه لا يوجد أثر مالي جوهري لهذا التعليق، مشيرة إلى أن الشركة ستستمر في تقديم خدماتها لعملائها بشكل كامل. وأرجعت "موبايلي"، في إفصاح سابق صباح اليوم للبورصة السعودية "تداول"، التعليق، "لعدم وفاء الشركة بتحقيق التزامات توطين الوظائف (السعودة) في الصف التنفيذي الأول، التابع لرئيس الشركة، حسب إفادة الهيئة". وتضمن قرار الهيئة الأول، تعليق بيع خدمات

+A -A
المصدر: رويترز

رفعت هيئة الاتصالات السعودية، اليوم الإثنين، تعليق خدمات لشركة اتحاد اتصالات ”موبايلي“، بعد ساعات من قرار يقضي بتعليق بعض برامج الشركة.

وقالت ”موبايلي“، في بيان للبورصة السعودية، عصر اليوم، إن مجلس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أصدر قرارًا برفع التعليق الذي فرضه خلال وقت سابق اليوم.

وذكرت أنه لا يوجد أثر مالي جوهري لهذا التعليق، مشيرة إلى أن الشركة ستستمر في تقديم خدماتها لعملائها بشكل كامل.

وأرجعت ”موبايلي“، في إفصاح سابق صباح اليوم للبورصة السعودية ”تداول“، التعليق، ”لعدم وفاء الشركة بتحقيق التزامات توطين الوظائف (السعودة) في الصف التنفيذي الأول، التابع لرئيس الشركة، حسب إفادة الهيئة“.

وتضمن قرار الهيئة الأول، تعليق بيع خدمات الاتصالات المتنقلة للعملاء الجدد، للباقات المفوترة ومسبقة الدفع.

ولم تشر الشركة السعودية، في بيانها الأخير، إلى سبب رفع التعليق والحلول التي قدمتها، بعد ساعات من فرضه.

وكثفت حكومة المملكة، خلال العامين الماضيين، من توطين العمالة المحلية في عديد القطاعات الاقتصادية، كالتأمين والاتصالات والمواصلات.

وتبلغ نسبة بطالة السعوديين 12.8 بالمائة في 2017، بواقع 31 بالمائة للإناث، و7.5 بالمائة للذكور.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك