سعوديون يتعهدون بمقاطعة شركة ”المراعي“ بعد رفع أسعار منتجاتها – إرم نيوز‬‎

سعوديون يتعهدون بمقاطعة شركة ”المراعي“ بعد رفع أسعار منتجاتها

سعوديون يتعهدون بمقاطعة شركة ”المراعي“ بعد رفع أسعار منتجاتها

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

جذبت حملة تدعو لمقاطعة منتجات شركة المراعي الشهيرة للألبان، عددًا كبيرًا من السعوديين الذين أغضبهم قرار الشركة برفع أسعار منتجاتها، في مسعى لإجبارها على التراجع عن قرار الزيادة.

وبدأت الحملة بعد ساعات من قرار أكبر شركة أغذية ومنتجات ألبان في السعودية والخليج، يوم أمس الاثنين، رفع أسعار منتجاتها، عازية تلك الزيادة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج عليها ممثلة بالطاقة والنقل واستيراد الأعلاف والأيدي العاملة.

واتخذت الحملة من موقع ”تويتر“ ساحة لها، كونه الأكثر استخداماً لدى السعوديين، ومن الوسم ”‏#قاطع_المراعي_وكن_واعي“ عنواناً للحملة على الرغم من أن دعوات المقاطعة انتشرت في مواقع تواصل اجتماعي أخرى أيضاً.

وساهم في التفاعل اللافت مع حملة المقاطعة، تأييد أسماء سعودية معروفة لها، من كتاب وإعلاميين واقتصاديين، بما فيهم جمعية حماية المستهلك التي دعت سكان المملكة للجوء للمنتجات المماثلة للشركات الأخرى.

وقالت الجمعية في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع ”تويتر“ إن ”السوق واسع والخيارات موجودة إذا زادت أسعارها استبدلها بغيرها“.

واستبق كثير من السعوديين نصيحة جمعية حماية المستهلك، وأعلنوا عن التزامهم بالمقاطعة، داعين جميع أبناء المملكة للالتزام بعدم شراء منتجات الشركة، مع الإشارة للبدائل المتوافرة من خلال نشر صورها أو علاماتها التجارية.

ويقول اقتصاديون سعوديون أيدوا حملة المقاطعة، إن أرباح الشركة في ازدياد سنوي، وإن مبرراتها بارتفاع تكلفة الإنتاج غير صحيحة.

واختار فريق آخر نشر تجارب عن حملات مقاطعة شهيرة، وبينها حملة مقاطعة لشراء بيض الدجاج في الأرجنتين، يقول ناشروها إنها حققت نتائج مذهلة في إجبار التجار على تخفيض الأسعار.

ولم تعلق الشركة المملوكة بنسبة 16% تقريبًا للحكومة السعودية، على دعوات المقاطعة الواسعة لمنتجاتها، فيما يحتاج تقييم مدى التزام السعوديين بحملة المقاطعة لعدة أيام للتأكد من تراجع المبيعات.

https://twitter.com/Barjasbh/status/1013873344712716289

https://twitter.com/the_soceer/status/1013917899126341637

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com