رسميا.. فرنسا وألمانيا وبريطانيا تطلب استثناءها من العقوبات الأمريكية على إيران‎

رسميا.. فرنسا وألمانيا وبريطانيا تطلب استثناءها من العقوبات الأمريكية على إيران‎

المصدر: فريق التحرير

بعثت الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران رسالة إلى كبار المسؤولين الأمريكيين تؤكد فيها التزامها بالاتفاق الذي انسحبت منه واشنطن، وتحث الولايات المتحدة على إعفاء شركات الاتحاد الأوروبي العاملة في إيران من العقوبات.

وأرسلت كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا إضافة إلى الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء طلبا رسميا مشتركا إلى واشنطن لإعفاء شركاتهم من الاجراءات العقابية الناجمة عن العقوبات الأميركية الجديدة على إيران.

وورد في الرسالة الموجهة إلى كل من وزيري الخزانة والخارجية الأميركيين ستيفن منوتشين ومايك بومبيو : ”كحلفاء، نتوقع من الولايات المتحدة الامتناع عن اتخاذ اجراءات تضر بمصالح أوروبا الأمنية“.

وحدد وزراء الخارجية والمالية في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا المجالات التي يريدون أن تشملها الإعفاءات، ومنها قطاعات الأدوية والرعاية الصحية والطاقة والسيارات والطيران المدني والبنية التحتية والبنوك.

وختم الوزراء ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، في الرسالة الموجهة إلى وزيري الخزانة والخارجية الأمريكيين بالقول: ”أي انسحاب إيراني من الاتفاق النووي سيزيد من زعزعة الاستقرار في منطقة أي صراعات إضافية فيها ستكون كارثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com