تشغيل الجسر الجوي بين مصر والسعودية لعودة الحجاج
تشغيل الجسر الجوي بين مصر والسعودية لعودة الحجاجتشغيل الجسر الجوي بين مصر والسعودية لعودة الحجاج

تشغيل الجسر الجوي بين مصر والسعودية لعودة الحجاج

أعلنت شركة مصر للطيران، أنه سيتم تشغيل الجسر الجوي بين مصر والسعودية رسميا لعودة الحجاج الأربعاء، حيث قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار سامح الحفني، إن الشركة تسير الثلاثاء أربع رحلات جوية جميعها من مطار جدة إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لنقل 1290 حاجا من حجاج السياحة والترانزيت.

وقال رئيس الشركة إنه سيتم تشغيل الجسر الجوي الذي يشمل تسيير رحلات منتظمة وإضافية بمتوسط 15إلى 20 رحلة يوميا من الأراضي المقدسة إلى المطارات المصرية لعودة الحجاج بعد الانتهاء من أداء جميع مناسك الحج صباح الأربعاء.

وأوضح في بيان، أن الشركة سوف تسير رحلاتها في مرحلة العودة من الصالة الشمالية بمدينة الحجاج بجدة اعتبارا من الـ 8 من الشهر الجاري، بينما تسير أولى رحلاتها من مطار المدينة المنورة اعتبارا من الجمعة الـ 10 من الشهر الجاري بنقل مجموعات من حجاج الترانزيت والسياحة يليها تباعا حجاج القرعة والجمعيات وباقي الهيئات والبعثات المختلفة.

وأكد الحفني أن الشركة أنهت كافة استعداداتها لتوفير سبل الراحة والتيسير على ضيوف الرحمن خلال مرحلة العودة من رحلتهم المباركة، فمن المقرر تسيير 275 رحلة جوية لنقل حوالي 70 ألف حاج من الأراضي المقدسة بواقع 155 رحلة من جدة و120 رحلة من المدينة المنورة.

وأوضح أن مصر للطيران نقلت في مرحلة سفر الحجاج هذا العام 62 ألف حاج بخلاف حجاج فلسطين ونيجيريا بزيادة 9% تقريبا عن المخطط له في هذه المرحلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com