الإمارات.. قانون تملك المستثمرين الجديد سينطبق على نوع محدد من الشركات

الإمارات.. قانون تملك المستثمرين الجديد سينطبق على نوع محدد من الشركات

المصدر: فريق التحرير

كشف المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار فهد القرقاوي، اليوم الاثنين، أن قانون تملك المستثمرين العالميين لـ 100% من الشركات، والذي أطلقته حكومة الإمارات أمس الأحد، سينطبق على نوع محدد من الشركات.

وأوضح في اتصال هاتفي مع قناة ”سي ان بي سي“ العربية، أن المعيار الفاصل لانتقاء الشركات التي سيطبق عليها القانون الجديد، هو بمدى قدرة الشركة على إحداث أثر ملموس على مستوى الاقتصاد المحلي.

وقال: ”القانون الجديد سينطبق على نوعية معينة من الشركات ذات قيمة مضافة وأثر أكبر على الاقتصاد المحلي“.

وأشار القرقاوي إلى وجود ”تمييز“ بنوعية الاستثمارات الواردة للدولة خلال الفترة المقبلة، بهدف تحفيز مستثمرين معينين تتناسب استثماراتهم مع تطلعات الدولة في المستقبل.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي، أعلن أمس الأحد، عن إجراء تغييرات في نظام تملك الأجانب للشركات في الدولة يسمح بتملك المستثمرين العالميين لـ100% من الشركات مع نهاية العام الجاري.

وأطلق المجلس كذلك أنظمة جديدة تتضمن منح المستثمرين تأشيرات إقامة تصل لـ10 سنوات لهم ولجميع أفراد أسرهم، بالإضافة لمنح تأشيرات إقامة تصل لـ10 أعوام للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية ولكافة العلماء والمبدعين.

وتتضمن الأنظمة الجديدة أيضًا منح تأشيرات للطلاب الدارسين في الدولة مدة 5 سنوات، وإقامة لمدة 10 أعوام للطلاب أصحاب التفوق الاستثنائي، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات ”وام“.

وتضمنت توجيهات مجلس الوزراء كذلك، مراجعة نظام الإقامة لتمديد مهل الإقامة للمكفولين على ذويهم من الأبناء والبنات بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية بما يسهل على الطلبة وذويهم، ويمنحهم الفرصة لدراسة خياراتهم العملية المستقبلية للإقامة في دولة الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة