اقتصاد

"النورس" العمانية تجني ثمار الاستثمارات في شبكتها
تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2014 22:49 GMT
تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2014 22:49 GMT

"النورس" العمانية تجني ثمار الاستثمارات في شبكتها

إيرادات المكالمات التقليدية والرسائل النصية تهبط على مستوى العالم، مع اتجاه مزيد من المستخدمين صوب تطبيقات التراسل الفوري والمكالمات عبر الإنترنت.

+A -A

دبي- قال الرئيس التنفيذي للنورس العمانية للاتصالات جريج يونج لرويترز إن الشركة بصدد جني ثمار الاستثمارات الضخمة في شبكتها متوقعا أن خدمات البيانات ستدر أكثر من نصف إيراداتها لخدمات المستهلكين في غضون عامين.

وهبطت إيرادات المكالمات التقليدية والرسائل النصية على مستوى العالم مع إتجاه مزيد من المستخدمين صوب المكالمات عبر الإنترنت وتطبيقات التراسل الفوري مثل سكايب وواتس آب وهو ما دفع النورس إلى الاستثمار في تحسين سرعة وطاقة وتغطية شبكاتها للهاتف الثابت والمحمول لتلبية احتياجات الطلب المرتفع على البيانات.

والنورس هي ثاني أكبر مشغل لخدمات الهاتف المحمول في سلطنة عمان من حيث نصيبها في السوق لكنها واجهت عدة أعوام متقلبة. وهبط ربحها السنوي إلى 33.1 مليون ريال (85.99 مليون دولار) العام الماضي من أرباح مرتفعة بلغت 50 مليون ريال في عام 2010 رغم ارتفاع الإيرادات سبعة في المئة على مدار الفترة نفسها.

وتحسنت أوضاع الشركة هذا العام وحققت زيادة بلغت 23 في المئة في أرباحها للنصف الأول من العام وعزا يونج ذلك بشكل كبير إلى برنامج الاستثمارات.

وقال ”اتخذنا قرارا منذ نحو عامين بتكثيف الاستثمار في شبكتنا“، مشيرا إلى أن ما يزيد عن 30 % من إيرادات الشركة تم ضخها منذ ذلك الحين في بنيتها التحتية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك