أغنى رجل بأفريقيا يستثمر 5 مليارات دولار في صناعة الأسمنت

أغنى رجل بأفريقيا يستثمر 5 مليارات دولار في صناعة الأسمنت

المصدر: القاهرة– من محمود غريب

أعلنت مؤسسة دانجوتي الاستثمارية التي يمتلكها رجل الأعمال النيجيري عليكو دانجوتي، أنها خصصت خمسة مليارات دولارلاستثمارها في مشروعات لتوسيع صناعة الأسمنت في 13 دولة أفريقية خلال الفترة القادمة.

ودانجوتي هو الرجل الذي صنفته مجلة فوربس الأمريكية المعنية بنشر أسماء أغنى أغنياء العالم، بأنه أغنى رجل في القارة الأفريقية بثروة تقدر بنحو 25 مليار دولار.

وقال ادوين ديفامومار العضو المنتدب لشركة الأسمنت التابعة للمجموعة في تصريح صحفي اليوم السبت، إن الشركة قررت تخفيض أسعار الأسمنت في نيجيريا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوقف الاستيراد من الخارج، مؤكدا حرص الشركة على أن يصل الأسمنت إلى المستهلك بالسعر المعقول.

وأكد رجل الأعمال النيجيري دانجوتي ، الذي درس الأعمال بجامعة الأزهر بالقاهرة ، حسب ما ذكرته وسائل إعلام نيجيرية وصفحته على الفيسبوك، إنه سيستثمر 16 مليار دولار في مشروعات ضخمة بنيجيريا ودول أفريقية أخرى خلال الأربع سنوات القادمة، حيث أشار خلال كلمة في المنتدى الاقتصادي حول أفريقيا، الذي انعقد بأبوجا منذ أشهر، أن لديه برنامجا لخلق 180 ألف فرصة عمل للنيجيريين.

وأضاف أن هذه الأموال سيتم استثمارها في مجالات البتروكيماويات ومصافي البترول ومشروعات اقتصادية أخرى، منوها بأنه ينوي تحقيق الاكتفاء الذاتي لنيجيريا في مجال الأسمدة.

وتمتلك مجموعة دانجوتي الاستثمارية العديد من مصانع الأسمنت والسكر الضخمة والمطاحن ومصافي البترول، ليس فقط في نيجيريا بل أيضا في العديد من الدول الأفريقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com