وزير خارجية مصر في جولة أوروبية لبحث التعاون الاقتصادي

وزير خارجية مصر في جولة أوروبية لبحث التعاون الاقتصادي

القاهرة– قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان ”إن الوزير سامح شكري غادر القاهرة، اليوم الأحد، في مستهل جولة أوروبية تشمل كلاً من برلين وباريس وإيطاليا في الفترة من اليوم وحتى الأربعاء المقبل، لبحث التعاون الاقتصادي وأزمات المنطقة“.

وأوضح البيان أن ”شكري سيجرى فى الدول الثلاث لقاءات هامة مع وزراء الخارجية وأعضاء البرلمان وعدد آخر من كبار السياسيين فى هذه الدول، فضلاً عن إجراء عدة لقاءات إعلامية“.

”ويتناول الوزير شكري خلال لقاءاته تطورات العلاقات الثنائية وكيفية تعزيز أوجه التعاون القائم بين مصر وتلك البلدان في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتنشيط السياحة الوافدة، فضلاً عن التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك“، بحسب نص البيان.

ولفت البيان إلى أن ”شكري سيلتقي في باريس الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند ويجري مشاورات مع وزير الخارجية لوران فابيوس، ثم سيلتقي بمجتمع الأعمال بحضور نظيره الفرنس“.

وفي برلين، يلتقي الوزير شكري خلال زيارته مع نظيره الألماني فرانك شتانماير، ومع كل من جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية، ونوربرت روتجن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، وفولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية.

وذكر البيان أن الوزير المصري ”سيزور خلال جولته الأوروبية إيطاليا، التى تُعد أكبر شريك تجارى أوروبى لمصر، حيث يلتقي المستشار الأمني لرئيس الوزراء الإيطالي ويجري مشاورات مع وزيرة خارجية إيطاليا فيديريكا موجيريني، كما يلتقي فابريتسيو شيشيتو رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة