”صافولا“ السعودية تعتزم الاستحواذ على ”أمريكانا“ الكويتية

”صافولا“ السعودية تعتزم الاستحواذ على ”أمريكانا“ الكويتية

الرياض- قالت مجموعة صافولا السعودية إنها بدأت في مفاوضات أولية مع إدارة شركة أمريكانا الكويتية لدراسة إمكانية الاستحواذ عليها.

وذكرت الشركة السعودية أنها كانت قد بدأت مفاوضات أولية مع إدارة ”أمريكانا“ حول دراسة هذه الفرصة، ولم تسفر هذه المفاوضات حتى اللحظة عن أي تطور جوهري، دون تحديد موعد بدء المفاوضات.

وذكرت ”صافولا“ في بيان نشرته، اليوم الأربعاء، بموقع البورصة السعودية (تداول) ، أنها قد قامت بحضور عرض مرئي (Road show) لإدارة ”أميركانا“ تضمن العرض فرصة لاستكشاف ودراسة الاستحواذ على ”أمريكانا“، وقامت كذلك في هذا الخصوص بتوقيع اتفاقية للمحافظة على سرية المعلومات (NDA).

تعمل ”صافولا“ في مجال إنتاج وبيع زيوت الطعام وتكرير السكر، إضافة إلى مبيعات التجزئه عن طريق أسواقها المركزيه (بنده). كما تنشط في الاستثمار في عدة مجالات مثل الألبان من خلال حصتها في شركة المراعي السعودية البالغة 36%، والمطاعم السريعة من خلال حصتها في شركة هرفي السعودية 47%، كما ان لديها إستثمارات في مجالي التغليف والإستثمار العقاري. ولديها عدد من الشركات التابعة في العديد من الدول منها، مصر وايران.

أما (أمريكانا) الكويتية فتعمل بمجال تصنيع الأطعمة والمشروبات والمواد الغذائية والاستهلاكية الأخرى واستيرادها وبيعها بالجملة والتجزئة في دولة الكويت وبعض الدول العربية واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصــة.‏ ويبلغ راسمالها 40.2 مليون دينار كويتي (531.1 مليون دولار). و(أمريكانا) مملوكة بنسبة 66.8% من شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات. ويتداول سهم الشركة حاليا عند مستوى 3.180 دينار كويتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com