اقتصاد

مصر تنفي رفع دعم الخبز وتحويله من عيني إلى نقدي
تاريخ النشر: 31 يناير 2018 15:44 GMT
تاريخ التحديث: 31 يناير 2018 15:44 GMT

مصر تنفي رفع دعم الخبز وتحويله من عيني إلى نقدي

الحكومة ملتزمة بتوفير دعم الخبز للمواطنين بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد، بمعدل 150 رغيفًا للمواطن شهريًا.

+A -A
المصدر: محمد المصري - إرم نيوز

ردّت الحكومة المصرية رسميًا على الشائعات التي تفيد باعتزامها رفع دعم الخبز المقدم للمواطنين، وتحويل الدعم العيني إلى نقدي.

وأكّدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، في بيان صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، استمرار الدعم العيني للخبز.

وأضافت الوزارة، أنها ملتزمة بتوفير دعم الخبز للمواطنين بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد، بمعدل 150 رغيفًا للمواطن شهريًا، لافتة إلى أن ما يوفره المواطن من حصته اليومية يتحول تلقائيًا لسلع تموينية تصرف له.

وأشارت الوزارة إلى استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أي خلل ‏بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر، وفي ‏أي وقت طوال اليوم.

وشددت وزارة التموين، على أنه لم ولن يتم إلغاء تلك المنظومة، ولا سلع النقاط أو ‏خفض قيمتها؛ لكونها أصبحت حقًا من حقوق المواطنين، موضحة أن ‏المنظومة الجديدة ساعدت على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز.‏

وتابعت الوزارة، أن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على جميع المخابز بمختلف المحافظات المصرية، للتعرّف على مدى سهولة حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم وفقًا للأسعار المقررة من قبل الوزارة بواقع 5 قروش لكل رغيف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك