مسؤولون أمريكيون: قطر ستوافق على إفصاحات مالية جديدة عن خطوطها الجوية
مسؤولون أمريكيون: قطر ستوافق على إفصاحات مالية جديدة عن خطوطها الجويةمسؤولون أمريكيون: قطر ستوافق على إفصاحات مالية جديدة عن خطوطها الجوية

مسؤولون أمريكيون: قطر ستوافق على إفصاحات مالية جديدة عن خطوطها الجوية

توقع مسؤولون بوزارة الخارجية الأمريكية أن توافق قطر، غدًا الثلاثاء، على إصدار معلومات مالية مفصلة عن شركة الخطوط الجوية القطرية المملوكة للدولة، وهي خطوة تأتي في أعقاب ضغوط من شركات طيران أمريكية للكشف عن أي دعم محتمل تلقته الشركة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن تفاهمًا سيتم الإعلان عنه، غدًا الثلاثاء، وستُصدر بموجبه الخطوط الجوية القطرية تقارير مالية مدققة في غضون عام، على أن تفصح خلال عامين عن أي معاملات جديدة كبيرة مع شركات مملوكة للدولة.

ومنذ عام 2015 دعت أكبر شركات الطيران الأمريكية، مجموعة "أمريكان أيرلاينز" و"يونايتد كونتيننتال هولدنجز" و"دلتا أيرلاينز"، الحكومة الأمريكية للاعتراض على سلوك شركة الخطوط الجوية القطرية بموجب اتفاقات "السماوات المفتوحة".

وتقول شركات الطيران الأمريكية، إن شركة الخطوط الجوية القطرية تتلقى دعمًا بشكل غير عادل من الحكومة القطرية.

وتوقع مسؤولو وزارة الخارجية الأمريكية أن تكشف قطر والولايات المتحدة عن تفاصيل التفاهم بشأن قضايا الطيران خلال الحوار الاستراتيجي الأمريكي القطري في واشنطن غدًا الثلاثاء. ويحضر الحوار وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس مع كبار المسؤولين القطريين. وطلب المسؤولون عدم نشر أسمائهم لأن الاتفاق لم يعلن بعد.

يأتي الاتفاق الطوعي بعد مفاوضات مكثفة لكبار المسؤولين الأمريكيين والقطريين في الأسابيع الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com