مصادر: أسابيع من المحادثات تفشل بحلّ نزاع حول صكوك ”دانة غاز“ – إرم نيوز‬‎

 مصادر: أسابيع من المحادثات تفشل بحلّ نزاع حول صكوك ”دانة غاز“

 مصادر: أسابيع من المحادثات تفشل بحلّ نزاع حول صكوك ”دانة غاز“

المصدر: رويترز

فشلت محادثات استمرت أسابيع بين شركة الطاقة الإماراتية ”دانة غاز“ وبعض الحائزين المحليين لصكوك متنازع عليها بقيمة 700 مليون دولار، في التوصل إلى اتفاق، وفق ما كشفته مصادر.

وعدم التوصل إلى اتفاق، يجعل المعركة القانونية الممتدة منذ فترة طويلة هي الخيار الوحيد المتاح في الوقت الحالي.

وفي العام الماضي، رفضت دانة غاز سداد استحقاقات الصكوك التي حان أجلها، قائلة إنها لم تعد صالحة بموجب قانون دولة الإمارات بسبب تغييرات في ممارسات التمويل الإسلامي على مدى السنوات الماضية.

واقترحت دانة في حزيران/يونيو من العام الماضي مبادلة صكوكها التي في حوزة مستثمرين دوليين، مثل بلاك روك، ومستثمرين إماراتيين، بصكوك جديدة، لكن الدائنين رفضوا ذلك المقترح قائلين إن الشروط غير ملائمة.

ووصلت القضية إلى محاكم إماراتية وبريطانية، ولا تزال الإجراءات القانونية في كلتا الدولتين مستمرة، لكن محكمة بريطانية أصدرت حكمًا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لصالح دائني دانة.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية أجرت شركة هوليهان لوكي الأمريكية، وهي المستشار المالي لدانة غاز في النزاع، محادثات مع بعض دائني دانة الإماراتيين سعيًا إلى التوصل إلى تسوية خارج المحكمة، بحسب ما قالته مصادر مطلعة.

ومن بين الدائنين الإماراتيين الذين مثلتهم أرقام كابيتال ومقرها دبي، الصكوك الوطنية، وهي شركة استثمار متخصصة في المنتجات المالية الإسلامية، مملوكة لمؤسسة دبي للاستثمارات ذراع الاستثمار لحكومة الإمارة.

ولم ترد الصكوك الوطنية على طلب للتعقيب، وامتنعت دانة غاز وأيضًا لجنة تمثل حائزين دوليين كبار للصكوك عن التعليق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com