اقتصاد

مصر تستعد لإعادة الحركة السياحية إلى سابق عهدها
تاريخ النشر: 16 يوليو 2014 13:09 GMT
تاريخ التحديث: 16 يوليو 2014 13:10 GMT

مصر تستعد لإعادة الحركة السياحية إلى سابق عهدها

رئيس قطاع السياحة الداخلية يشير إلى الاستعداد لتدشين المعرض الأول للسفر والسياحة المتخصص بقطاع الشركات، والذي تُقام فعالياته خلال الفترة من 14 وحتى 15 سبتمبر/ أيلول المقبل.

+A -A
المصدر: القاهرة – من نورا شلبي

تضع وزارة السياحة المصرية، موسم الشتاء كاستعداد لإعادة الحركة السياحية إلى سابق عهدها بعد أن تراجعت خلال السنوات الثلاث الماضية، لأسباب تتعلق بحالة الانفلات الأمني والاضطراب السياسي.

ويتم النظر إلى فصل الشتاء على أنه موسم الرخاء، لاسيما أنه يجذب السياحة الأوروبية والأمريكية والروسية والآسيوية، التي تعتبر عاملا مهما في زيادة الدخل القومي.

وقال رئيس قطاع السياحة الداخلية، مجدي سليم: ”يتم الاستعداد لتدشين المعرض الأول للسفر والسياحة المتخصص بقطاع الشركات، والذي تُقام فعالياته خلال الفترة من 14 وحتى 15 سبتمبر/ أيلول المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات“.

ولفت إلى أن المعرض سيشهد المشاركة الأولى لأكثر من جهة عارضة جديدة من القطاعات المتخصصة في صناعة السفر والسياحة، بما في ذلك شركات تأجير السيارات والعديد من المبادرات الجديدة، التي تهدف إلى تعزيز أعمال الصناعة.

وأكد في بيان له ، أنه من المتوقع حضور أكثر من 5000 زائر و3000 من الشركات والمؤسسات العاملة بمصر والدول العربية و3000 شخص من الخبراء والمتخصصين في صناعة السياحة والسفر في مصر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك